وقفة تضامنية في بيروت مع الأسير المضرب عن الطعام ناصر أبو حميد حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

وقفة تضامنية في بيروت مع الأسير المضرب عن الطعام ناصر أبو حميد

2022-09-15 14:09 | اخر تعديل : 2022-09-15 17:09



 

نفذت " الشبكة العالمية للدفاع عن الأسرى" وقفة تضامنية في بيروت أمس الأربعاء 14 أيلول/ سبتمبر، أمام مبنى مقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا " اسكوا" تضامناً مع الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي ناصر أبو حميد.

وشارك العشرات من أبناء المخيّمات الفلسطينية في لبنان ونشطاء أحزاب لبنانية وممثلون عن الفصائل الفلسطينية، في الوقفة التي جاءت تحت شعار "أنقذوا الأسير البطل ناصر أبو حميد ورفاقه من ثلاّجات الموت الإسرائيلية".



وقدّم المشاركون، مذكرة إلى ممثلي الأمم المتحدة، تطرّقت إلى الوضع الصحي المتدهور للأسير أبو حميد. ودعت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية للعمل على الإفراج الفوري عن الأسير الذي يعاني اوضاعاً صحيّة متدهورة.

وحمّلت المذكرة، المسؤولية عن حياة الأسير أبو حميد للاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي، وانتقدت الصمت العربي والعالمي، ودعت الى وقفة انسانية دولية لإنقاذ ابو حميد. ثم كانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، حيّا فيها المنظمات الإنسانية المشارِكة في هذه الوقفة التضامنية مع الأسير

يُشار إلى أنّ الأسير أبو حميد البالغ من العمر 49 عاماً، هو من مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين بمدينة رام الله، ومعتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن خمس مؤبدات و50 عاماً، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، إضافة إلى أخ شهيد.

ويعاني الأسير أبو حميد من إصابته بالسرطان، فيما تفاقم ظروف الأسر أوضاعه الصحيّة، وكان نادي الأسير الفلسطيني قد لفت اليوم الخميس، إلى أنّه لا جديد بشأن الوضع الصحي الحرج للأسير أبو حميد، سوى ما جاء بالتقرير الطبي النهائي لمستشفى "أساف هروفيه" قبل أسبوع، وفيه أوصى الأطباء بالإفراج عنه في أيامه الأخيرة، كما أعلنت عن انتهاء محاولات العلاج.

 

 

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :