اخر الأخبار

(قبل يومين)

الحكم بالمؤبد على لاجئين سوريين في ألمانيا         مفوضية الأمم المتحدة تبحث مع حكومة النظام السوري عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم         طبيب يطلق النار في مستوصف لعلاج اللاجئين السوريين في تركيا         إعادة توطين 43 لاجئ وطالب لجوء عبر نقلهم من اليونان الى البرتغال بالأمس ومتوقع وصول الرقم الى الف         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن توضيحات جديدة بشأن الدعم المالي لطالبي اللجوء في اليونان (أكتوبر2021)        

المعالم السياحية في المانيا تحتل السياحة في ألمانيا مكانة ممتازة بين دول العالم السياحية، فهي دولة ذات عظام ضخمة وتاريخ وجمال وروعة. المعالم السياحية في المانيا في حين أن جميع دول العالم تتمتع بمعدلات عالية من السياحة والسفر بسبب ما تحتويه من مناظر طبيعية وحضارة وحداثة، فإن ألمانيا ومدن ألمانيا تتميز بميزة تفوق كل ما سبق، حيث بلغ عدد السياح في ألمانيا حوالي 35 مليون سائح سنويًا ، فضلاً عن أن كل مدينة في ألمانيا فريدة من نوعها مقارنةً بـ أخرى ذات خصائص رهيبة. فلنتعرف على أجمل مدن ألمانيا وأهم المعالم السياحية في ألمانيا التي يجب عليك زيارتها.

المعالم السياحية في المانيا

بوابة براندنبورغ

تعتبر رمز مدينة برلينفيما يسميها البعض "رمز الوحدة الألمانية"، خاصة عقب سقوط جدار برلين عام 1989 والوحدة بين مدن ألمانيا. تم بناء بوابة براندنبورغ في سنة 1791 ميلادياً، ومنذ ذلك الحين كانت في أفضل حالة، لأن أي ضرر لحقت به أثناء الحرب تم إصلاحه واستعادته بعشر مرات أفضل من ذي قبل. كما أنها تتمتع بهندسة معمارية جميلة للغاية، كما أنها تعتبر من الأماكن الساحرة خصوصاً في لحظات المساء وذلك خلال العديد من الأضواء والمصابيح الكثيرة جداً، لأن هناك ستة أعمدة ضخمة تقف أفقياً بجانب بعضها البعض وفوقها خيول تجر عربة تحمل نسر عليها.

جدار برلين

عندما نقوم بذكر جدار أو سور برلين لابد وأن تعود بنا الذاكرة إلى الوراء ليذكرنا التاريخ بالصراع الذي أقيم في ألمانيا في سنوات الحرب الباردة. والذي انتهى بالتقسيم ألمانيا إلى قسمين وذلك عقب الحرب العالمية الثانية لتكون هناك ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية، وكان جدار برلين هو الفاصل بينهم. قد يهمك :المعالم السياحية في اليونان, هل تخطط لزيارة أي منهم؟. وقد تم بناء هذا الجدار في عام 1961 ميلادياً، وفي سنة 1989 ميلادياً تم هدم هذا السور، ولهذا يعتبر هذا السور نقطة تحول في تاريخ ألمانيا بأسرها ولهذا فعند زيارته فإنك لا تقوم بزيارة تمثال أو متحف أو ضريح لأحد العظماء بل أنك تقوم بالوقوف على نقطة تحول عجيبة في حياة الألمان.

ميدان ألكسندر

وراء كل اسم سر ولهذا يعود سر هذا الاسم إلى القيصر الروسي ألكسندر الأول، وذلك عندما قام بزيارة بريل لأول مرة وفي سنة 1805 ميلادياً قام ملك برلين بإطلاق اسم القيصر الروسي على هذه الساحة تكريماً له. وهذا الميدان هو عبارة عن سوق تجاري كبير، كما أنه يمتلئ بالفنادق والمطاعم، وأيضاً يحتوي على العديد من المباني الحديثة، ويوجد به العديد من ناطحات السحاب، كذلك بالإضافة إلى المسارات الألمانية. وكذلك يمر به مترو الأنفاق، وتعتبر ساحة مناسبات للشباب والعائلات وتعد أكبر مناطق الجذب السياحي في ألمانيا.   هنا ينتهي مقالنا حول معالم السياحة في ألمانيا وللحديث بقية يمكننا أن نقوم بتكملتها عبر مقالتنا القادمة فلا تنسى بمشاركة المقال مع الأصدقاء والمعارف عبر مواقع التواصل الاجتماعي وزيارتنا من جديد لمعرفة كل ما هو جديد لدينا.

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة