أعلنت محطة أنطاليا نافتيكس يوم الثلاثاء عن خطط لإجراء مسح زلزالي تركي جنوب وشرق جزيرة كاستيلوريزو اليونانية في الفترة من 21 يوليو إلى 2 أغسطس.

ومن المقرر وصول سفينة الاستكشاف الزلزالية التركية Oruc Reis إلى المنطقة. تم وضع القوات المسلحة اليونانية في حالة تأهب.

ولوحظ تزايد النشاط في قاعدة أكساز البحرية ، حيث ورد أن 15 من القوات البحرية 15 غادروا هناك ووضعوا أثينا والبحرية اليونانية في حالة تأهب.

رئيس الاركان العامة للدفاع الوطني اليوناني (GEETHA) ، كونستانتينوس فلوروس ، عجل من عودته من قبرص. مع تزايد سلوك تركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بشكل استفزازي بشكل متزايد ، كانت اليونان تستعد لتزايد محتمل للتوترات ، وسط مخاوف من أن المسؤولين الأتراك سيستفيدون من التهديدات بإطلاق استكشافات هيدروكربونية قبالة جزر كريت أو كاستيلوريزو. كانت هناك مخاوف بشأن تدخل تركي محتمل في شرق البحر المتوسط ​​في محاولة لمنع اتفاق بشأن تحديد منطقة اقتصادية حصرية (EEZ) بين اليونان ومصر والتي تجري مناقشتها حاليًا بين مسؤولي البلدين.

حث وزير الخارجية الألماني هيكو ماس ، خلال زيارة لأثينا يوم الثلاثاء ، تركيا على التوقف عن التنقيب عن الموارد الطبيعية في شرق البحر الأبيض المتوسط.

 وفي يوم الثلاثاء أيضًا ، دخلت طائرة مقاتلة تركية من طراز F-16 المجال الجوي اليوناني في الساعة 2.23 مساءً وحلقت فوق جزيرتي Strongyli و Megisti بالقرب من Kastellorizo ​​على ارتفاع 12،500 قدم.

 
  1. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا
  2. طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي تعود إلى مستويات ما قبل كورونا
  3. اليونان تستخدم المهاجرين في تصعيدها ضد المهاجرين الغير شرعيين
  4. اليونان تغلق جزرها أمام مهاجرين من تركيا
  5. مظاهرات باليونان للمطالبة بعدم إغلاق المخيمات والترحيل القسري لطالبي اللجوء

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك