اخر الأخبار

(قبل يومين)

ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل         مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي         وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع        

هل توقف ألمانيا كسر البصمة اليونانية الخاصة باللاجئين بعد تقارير صحفية عن لاجئين لجئوا مرة أخرى الى المانيا بعد حصولهم على حق اللجوء في اليونان ؟؟ . فبعد أن حصلوا على حق اللجوء في اليونان. قام ما يقارب من  ألفي لاجئ في ألمانيا بطلب جديد للحصول على حق اللجوء في ألمانيا. علما بأن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الألماني لم يقم بالبت في طلباتهم حتى الان. لكن السياسين الألمانيين يرون أنه على ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي إيجاد حلول لحماية اللاجئين الحاصلين على حق اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من حصولهم على حق الحماية في اليونان. فقد تقدم أكثر من ألفي لاجىء بطلبات لجوء جديدة إلى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري. ووفقا لصحيفة "فيلت أم زونتاغ" فإن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين قد كشف عن مايقارب من 7100 طلب لجوء لمهاجرين تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا عام 2020. وهذه الطلبات بالكامل كان أصحابها قد حصلوا على حق حماية في اليونان. ولم يتم البت بطلبات لجوئهم. وأكد المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين. أنه قام بإعطاء الأولوية لتلك الطلبات التي جات من لاجئين حصلوا على الحماية في اليونان منذ 23 ديسمبر 2019.

حلول للثغرة الكبيرة في السياسة الأوروبية

صرح ألكسندر ثروم رئيس اللجنة الداخلية للائتلاف الحاكم في ألمانيا قائلا :  أنه يخشى من أن تكون هناك استراتيجية جديدة في سلوك الحكومة اليونانية  المتعلقة بالاعتراف باللاجئين. وان تلك السياسة الجديدة تهدف الى عدم ضمان الحد الأدنى من الإمدادات والدعم والسماح لهم بالسفر بسرعة. وهو ما يجب إيقافه". ويرى ثروم في تصريحاته  أنه يجب على الحكومة الألمانية التشديد والإصرار والتنبيه على الحكومة اليونانية لضرورة الاعتناء باللاجئين بالشكل المناسب. وطالب بتعليق الرحلات العودة بدون تأشيرة للاجئين المعترف بهم في اليونان داخل الاتحاد الأوروبي". المصدر : مهاجر نيوز.
  1. ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل
  2. مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي
  3. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  4. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  5. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك