باتت مصر ليلتها بالأمس حزينة على ضحايا حادثة قطار الصعيد الجديدة والتي حدثت بالأمس وراح ضحيتها ما يزيد عن 30 مواطنا مصريا.
ولم تكد تمر الليلة الحزينة الا ويحدث حادث جديد في القاهرة بمنطقة جسر السويس حيث انهار بناء كامل نتيجة انفجار وقع في أحد المصانع بالطابق الأرضي.

وراح ضحيته الحادث حتى الان ما يقرب من 6 ضحايا وأكثر من 20 جريح وجاري إنقاذ الاخرين والبحث تحت الأنقاض.

وكانت مصر على موعد مع حادثة مفجعة وقعت ظهر الأمس الجمعة حيث اصطدم قطارين ببعضهما في سوهاج مما أدى الى مقتل 32 مواطنا وإصابة 108 اخرين.

وقد حصل الاصطدام بين القطارين اثر تعطل القطار الأول بعدما قام مجهولين بسحب فرامل الطوارئ مما عطل القطار بينما كان القطار الاخر يأتي خلفه مسرعا.

ولم يتسن للقطار الاخر التوقف وتجنب الاصطدام بالقطار الأول فيما يبدو أنه انعدام تواصل بين القطارات وبعضها أو بينها وبين محطات المراقبة.

وقد زار وزير النقل المصري المنطقة لمعاينة الاضرار والاطمئنان على المواطنين بينما استقبله المواطنين بالهتافات المناهضة له.

بينما في مساء تلك الليلة انهار عقار مكون من 10 طوابق في منطقة جسر السويس على قاطنيه وهم نيام مما أدى الى مقتل العديد من المواطنين واصابة اخرين فيما لا يزال الكثير تحت الأنقاض.
 


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك