"أونروا" توزع كميات غير كافية من المازوت لآبار مياه المخيمات في بيروت حقوق الصورة محفوظة لموقع refugeesps.net

"أونروا" توزع كميات غير كافية من المازوت لآبار مياه المخيمات في بيروت

2022-09-20 12:09 | اخر تعديل : 2022-09-20 16:09


"أونروا" توزع كميات غير كافية من المازوت لآبار مياه المخيمات في بيروت


 

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، عن كميّات المازوت التي وزعّتها لمخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة بيروت الوسطى لشهر أيلول/ سبتمبر، والمخصصة لتشغيل آبار المياه في مخيمات برج البراجنة، شاتيلا، ضبيّة، ومخيّم مار الياس.

وقالت الوكالة في كشف جرى تعميمه، إنّها 20 ألف و600 لتر لمخّم برج البراجنة، و10 الاف و500 لشاتيلا، 2500 لمخيّم ضبيّة، و2400 لمخيّم مار الياس.



من جهتها، قالت "لجنة المازوت وتشغيل الآبار" ضمن اللجنة الشعبية لمخيّم مار الياس، أنّ كميّة المازوت غير كافية لتشغيل آبار المياه ومحطة تكرير المياه في المخيّم، حيث أنّ الكمية التي استلمتها لشهر أيلول لا تكفي لتغطية ساعات التشغيل المحددة يومياً.

وأوضحت اللجنة في تعميم وصل لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ مضخة المياه ومحطة التكرير تعملان 12 ساعة يومياً بمعدل صرف 9 إلى 10 لتر مازوت في الساعة، ما يعني الحادة إلى 120 لتر يومياً في حال انقطاع التغذية الكهربائية الحكومية بشكل تام، ما يعني الحاجة إلى 3600 لتر شهرياً.

وأشارت اللجنة، أنّ الكمية التي تسلم شهرياً، تستعمل في تشغيل محطة مياه التحلية وبئر المخيم الشرقي قرب عيادة وكالة "أونروا" وبئر المخيم الغربي قرب المغارة

وأضافت، أنّ عدم كفاية الكميّة التي سلمتها الوكالة للجنة مؤخراً وبلغت 2400 لتر، استدعى استخدام الاحتياطي المتوفر لديها ويبلغ تقريبا 1600 لتر، وأشارت إلى أنّ الكميّة التي استلمتها في شهر آب/ أغسطس الفائت كانت قليلة بلغت 2290 لتراً.

وتعاني كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان، أزمة مياه حادّة، جرّاء عدم توفّر الوقود اللازم لتشغيل مضخات لآبار المياه، وسط مناشدات متواصلة لوكالة "أونروا" توفير كميّات مناسبة.

المصدر : refugeesps.net



الأكثر مشاهدة :