إنقاذ أكثر من 100 مهاجر وفقدان 4 آخرين

إنقاذ أكثر من 100 مهاجر وفقدان 4 آخرين

2022-06-21 16:06 | اخر تعديل : 2022-09-11 20:09


تم إنقاذ أكثر من 100 مهاجر وفقدان 4 آخرين في اليونان من خلال خفر السواحل اليوناني في الأمس يوم الأحد بتاريخ 19 يونيو، وذلك بعد أن تعرض قاربهم إلى الغرق أمام جزيرة ديلوس.

إنقاذ أكثر من 100 مهاجر وفقدان 4 آخرين

في صباح يوم الأحد بتاريخ 19 يونيو تلقت السلطات اليونانية نداء استغاثة من مهاجرين قد تعرض قاربهم إلى الغرق أمام جزيرة ديلوس التي توجد في بحر إيجه، ومن بين هؤلاء المهاجرين 21 قاصر مع تسجيل فقدان أربعة أشخاص من هؤلاء المهاجرين كانوا موجودين في القارب بحسب شهادات الأشخاص الذين نجوا والذين تم نقلهم إلى جزيرة ميكونوس.

ووفق السلطات اليونانية فإن هؤلاء الأشخاص كانوا لا يرتدون سترات النجاة على هذا القارب، وعلى الرغم من سوء المناخ إلى أن عملية الإنقاذ ما زالت جارية حتى الآن.

اقرأ أيضًا: جائحة كورونا خفضت معدلات الهجرة بمنطقة البحر المتوسط

المهاجرين من تركيا إلى اليونان

منذ العام 2015 قد وصل إلى اليونان ما يزيد عن مليون مهاجرًا قادمين من تركيا، وقد أكمل معظم هؤلاء المهاجرين رحلتهم إلى بلاد أوروبية أخرى، كما أنه في العام 2016 قامت تركيا بإغلاق حدودها على طول طريق البلقان بعد أن تم الاتصال مع الاتحاد الأوروبي لمنع تدفق الهجرة إلى أوروبا، وعلى الرغم من ذلك يصل آلاف المهاجرين إلى اليونان سنويًا برًا وبحرًا.

وقد قامت السلطات اليونانية بإيقاف ما يزيد عن 40 ألف شخص يقومون بعبور الحدود بطريقة غير قانونية، ويكون ذلك إما من خلال البحر بدايةً من السواحل التركية لجزر بحر إيجه، أو من خلال نهر إيفروس.

ومازال حتى الآن العلاقات الدبلوماسية متوترة بيت كلًا من تركيا واليونان في ظل تبادل الاتهامات بينهما التي تتعلق بانتهاك حقوق المهاجرين، مع قرار اليونان الذي يتعلق بمد الجدار الحدودي بالطول بمنطقة إيفروس.


الأكثر مشاهدة :