اليونان ترفض اتهامها بإبعاد المهاجرين عن بلادها قسرًا

اليونان ترفض اتهامها بإبعاد المهاجرين عن بلادها قسرًا

2022-06-15 15:06 | اخر تعديل : 2022-08-29 02:08


انتشر خبر أن اليونان ترفض اتهامها بإبعاد المهاجرين عن بلادها قسرًا، فإن هناك تقرير للأمم المتحدة الأمريكية تهتم فيها حرس الحدود اليوناني بإبعادهم اللاجئين خلال العامين الماضيين وهو أمر مخالف للقانون.

اليونان ترفض اتهامها بإبعاد المهاجرين عن بلادها قسرًا

قال مصدر في وزارة الهجرة اليونانية إن تقرير إبعادها للاجئين هو خبر تم استنساخه من نتائج قديمة تم التوصل إليها من قبل وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الأمريكية، ومن تقارير وسائل الإعلام الأجنبية، بالإضافة إلى المنظمات الغير حكومية.

كما أضاف مصدر في وزارة الهجرة اليونانية بشأن تلك الأخبار أنها قد وقعت بالفعل فيما يتعلق بصحتها، لكن تم التشديد على جميع عمليات التفتيش السابقة لم تتمكن من إثبات أي من الإجراءات غير القانونية من قبل دولة اليونان وذلك أثناء حراسة حدودها، كذلك أفاد مصدر أن الشرطة اليونانية يعملون على إنقاذ الأشخاص بالشكل اليومي في حالة تعرضهم للخطر على الحدود البحرية أو البرية.

اقرأ أيضًا: طالبي لجوء سوريين يعددون بالانتحار إذا قامت بريطانيا بترحيلهم إلى رواند

معلومات حول اللاجئين في اليونان

أكد مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق المهاجرين بعد قيامه بنشر التقرير بوقت قليل أن دولة اليونان قامت بعمليات الإبعاد القسري على الحدود البرية والبحرية السياسية العامة وذلك بحكم الأمر من الواقع، بالإضافة إلى أنه أكد في تقريره الذي سيشرع بتقديمه بشكل رسمي في 23 حزيران، أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قامت بتسجيل ما يقرب من 540 حادثة خلال الفترة بين عام 2022 و2021 فمنها 40 حادثة تضمنت 17 ألف لاجئ على الأقل تم إعادتهم بالقوة وبشكل غير رسمي إلى تركيا.

كما جاء في التقرير الخاص بما يتعلق بأن عمليات الإبعاد القسري التي لا تزال من السياسات العامة المتبعة في العديد من الدول، حيث تم التواصل بشكل خطير لإعاقة المهاجرين من الاستمتاع بجميع حقوقهم الذين يعبرون الحدود الدولية.


الأكثر مشاهدة :