اليونان تستخدم المهاجرين في تصعيدها ضد المهاجرين الغير شرعيين

اليونان تستخدم المهاجرين في تصعيدها ضد المهاجرين الغير شرعيين

2022-06-29 16:06 | اخر تعديل : 2022-09-16 21:09


اليونان تستخدم المهاجرين في تصعيدها ضد المهاجرين الغير شرعيين والذين يريدون عبور الأراضي اليونانية بحثًا عن مأوى ومستقر بعيد عن الحروب التي واجهوها في بلادهم.

وفي تقرير مؤخرًا قد كشفت صحيفة الجارديان أن السلطات اليونانية قامت بعمليات ابتزاز للعديد من المهاجرين لإبعادهم عن البلاد، وذلك من خلال إجبارهم على القيام بالعديد من عمليات الصد العنيفة ضد مهاجرين آخرين.

اليونان تستخدم المهاجرين في تصعيدها ضد المهاجرين الغير شرعيين

وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية فقد زعم العديد من اللاجئين أنه تم تجنيدهم بشكل إجباري واستدراجهم من خلال رجل سوري يعيش بحاوية في ساحة مركز خاصة بالشركة اليونانية، كما أنه تم استخدامهم أيضًا كقائدي قوارب يعملون على نقل مهاجرين آخرين لتركيا.

وقد أخبر ستة مهاجرين كيف قاموا بصد المهاجرين بالإكراه في مقابل السماح لهم بالبقاء شهرين في اليونان، كما وصف اثنان أنهم يعيشون مثل "العبيد"، كما ذكروا أنهم شاهدوا الشركة اليونانية تهاجم المهاجرين وتقوم بسرقتهم قبل أن يتم إعادتهم للقوارب.

اقرأ أيضًا: اليونان تغلق جزرها أمام مهاجرين من تركيا 

تحقيق صحيفة الجارديان الأمريكية في هذا الشأن 

أجرت صحيفة الجارديان تحقيق مشترك مع ولايتهاوس ريبورتس وولوموند الفرنسية والألمانية ودير شبيغل أيضًا، وذلك على العديد من الأدلة والوثائق التي تؤكد شهادة الرجال المهاجرين بأنه قد تم استغلالهم وابتزازهم واحتجازهم من قبل السلطات اليونانية.

وقد تم اتهام أثينا أنقرة يوم الإثنين بمحاولتها إرسال ما يزيد عن 1130 مهاجرًا إلى الجزر اليونانية في بحر إيجه في الأيام الثلاثة الماضية، وكان ذلك بعد أن رصدت سلطات الموانيء اليونانية قواربهم وقامت بإبعادها في الوقت المناسبة.

وقد قال يانيس بلاكيوتاكيس وزير الشؤون البحرية والسياسية "حاول المهرّبون الأتراك إنزال نحو 1130 لاجئاً على الجزر اليونانية في الأيام الثلاثة الماضية"، وقد أوضح أيضًا أن السلطات اليونانية كشفت مواقع قوارب المهربين وقامت بإيقافها في 24 حادث منفصلًا.


الأكثر مشاهدة :