نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا

نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا

2022-07-03 19:07 | اخر تعديل : 2022-09-28 15:09


في آخر الأخبار فإن هناك نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا، وبسبب ذلك فقد نظمت بعض المنظمات الحقوقية احتجاجًا بجزيرة ليسبوس في اليونان بسبب ما بدر من السلطات اليونانية.

 

كما أفادت بعض التقارير الإعلامية بقيام المحتجين والنشطاء برفع لافتات مكتوب عليها "عمليات الإعادة تقتل الأشخاص" و"احرقوا الحدود" وهذا حينما كانوا يسيرون على طول ميناء ليسبوس اليونانية.

نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا

ذكر وزير شؤون الملاحة البحرية يانيس بلاكيوتاكيس يوم الأمس الجمعة أنه لا يوجد أساس من الصحة للشكاوى التي تتعلق بعمليات الإعادة من قبل السلطات اليونانية، كما أكد عدم قانونية عملية الإعادة بموجب القانون الدولي أيضًا.

وعلى الرغم من ذلك فإن منظمات الإغاثة تتهم المسؤولين في السلطات اليونانية منذ سنوات عديدة بأنهم يقومون بإعادة الأشخاص المهاجرين إلى تركيا مرة أخرى، وقد طرح الكثير من الأشخاص سؤال يفيد بما إذا كان هذا ما يحدث الآن.

اقرأ أيضًا: إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

تصريح بلاكيوتاكيس أمس

ذكر بلاكيوتاكيس أمس: "حماية الحياة الإنسانية لها أهمية قصوى، ودائما ما يكون ذلك وفقا للقانون الدولي" كما أكد قيام السلطات اليونانية بإنقاذ عدد كبير جدًا من الأشخاص في بحر إيجة حتى الآن.

كما أن البلد أنقرة انتقدت في العام الماضي مرات كثيرة لعدم التزامها باتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي والتي ترجع إلى العام 2016، والتي فيه يجب أن تلتزم أنقرة بالتوقف عن تهريب البشر من خلال حدودها مع القيام باستقبال جميع المهاجرين التي ترفض اليونان قبولهم في البلاد.

وهذه هي جميع الأخبار والتصريحات التي تتعلق بقيام نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا.

 


الأكثر مشاهدة :