اخبار عالميةحوداث وقضايا

واتس اب تتراجع عن شروطها الجديدة بعد ضغط السوشيال ميديا

واتس اب تتراجع عن شروطها الجديدة التي تسببت في حدوث ضحة كبيرة خلال الأيام الماضية على وسائل التواصل.وجاء بيان واتس اب بعد تلك الأحداث التي حدثت وتسببت في الكثير من التغريدات المناهضة لما يريد واتس اب ان يقوم به.مما جعل واتس اب تتراجع عن شروطها وعليه فقد قالت شركة واتس اب انها لن توقف الحسابات بحلول الثامن من فبراير شباط القادم وستؤجل كل هذه الأمور لما بعد شهر يونيو من العام الجاري.

<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”en” dir=”ltr”>Thank you to everyone who’s reached out. We&#39;re still working to counter any confusion by communicating directly with <a href=”https://twitter.com/WhatsApp?ref_src=twsrc%5Etfw”>@WhatsApp</a> users. No one will have their account suspended or deleted on Feb 8 and we’ll be moving back our business plans until after May – <a href=”https://t.co/H3DeSS0QfO”>https://t.co/H3DeSS0QfO</a></p>&mdash; WhatsApp (@WhatsApp) <a href=”https://twitter.com/WhatsApp/status/1350166558862053377?ref_src=twsrc%5Etfw”>January 15, 2021</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

وكانت واتس اب قد أصدرت مسبقا قرار يلزم كل من يريد إستخدام التطبيق أن يوافق على الشروط الجديدة والتي تنص على الحصول على المزيد من المعلومات الخاصة لإستخدامها في أغراض تسويقية حسب زعم الشركة المالكة للتطبيق.

 

ولكن بعد حدوث تلك الضحة الكبيرة قررت واتس اب تأخير قرارها حتى تعطي للمستخدمين الوقت الكافي لفهم تلك الصلاحيات الجديدة.

<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”en” dir=”ltr”>We will make sure users have plenty of time to review and understand the terms. Rest assured we never planned to delete any accounts based on this and will not do so in the future.</p>&mdash; WhatsApp (@WhatsApp) <a href=”https://twitter.com/WhatsApp/status/1350166560502026240?ref_src=twsrc%5Etfw”>January 15, 2021</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

 

“ماهي شروط واتس اب الجديدة”

وقد نصت شروط واتس اب الجديدة لإستمرار الخدمة على مشاركة رقم هاتفك مع شركات فيبسوك الاخرى. كما أنها ستشارك صورة الحساب ونشاط المستخدم وعنوانه الرقم مع اللغة والموقع وربما جهات الاتصال.

ذلك وقد اعتبر الكثيرون أن تلك الشروط هي انتهاك واضح للخصوصية. مما عجل بعمليه هجرة كبيرة من تطبيق واتس اب الى تطبيقات اخرى اكثر امانا مثل تليجرام وسيجنال وغيرها.

 

التطبيقات البديلة

وبعدما حدثت تلك الضجة الكبيرة التي تسبب بها شركة فيسبوك مالكة whatsapp، ذاع صيت تطبيقات اخرى ومن اهمها تطبيق  تركي يدعى “بيب”، أطلقته شركة “تروكسل” التركية .

كما دعا الرئيس التركي المواطنين الى استخدمات التطبيقات البديلة والتي منها تلجرام حيث قام بإنشاء قناة له على التطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: