أوضاع اللاجئين الأوكرانيين في المملكة المتحدة

أوضاع اللاجئين الأوكرانيين في المملكة المتحدة

2022-04-03 11:04 | اخر تعديل : 2022-10-22 20:10


اختلفت أوضاع اللاجئين الأوكرانيين في المملكة المتحدة في الفترة السابقة وتأثرت كثيرًا بالتطورات الأخيرة التي مرت بها الحرب الروسية الأوكرانية، لذلك تم إطلاق مجموعة من التصريحات من الحكومة البريطانية حول هذا الشأن لتوضيح الاستعدادات التي تقوم بها لاستقبال اللاجئين الفارين من أوكرانيا، ومن خلال سطور هذه المقالة سوف نتعرف على كل ما يتعلق بهذه المسألة وأخر التطورات فيها.

أوضاع اللاجئين الأوكرانيين في المملكة المتحدة

قامت الحكومة البريطانية بإيواء اللاجئين الأوكرانيين الفارين من الحرب في بلادهم وخصصت لهم فنادق خاصة لكل من يرغب في اللجوء بهذه المدينة، وحرصت الحكومة البريطانية على تلبية كافة متطلبات المواطنين الأوكرانيين للحفاظ على حقوقهم عند الدخول في المملكة المتحدة.

حيث وضحت بريطانيا تصريحات عاجلة حول المواطنين اللاجئين الأوكرانيين المقيمين بلا تأشيرات، وتم إعلان هذه التصريحات بعد أن تم التأكد من وصول أعداد كبيرة من اللاجئين على متن عبارات قادمة من إيرلندا وهذا ما دفع الكثيرين يدخلون البلاد بلا تأشيرة في الأسابيع الأخيرة.

على الرغم من أن بريطانيا قررت تخصيص فنادق لجوء للأوكرانيين إلا أن هذا القرار أثار تساؤلات كثيرة بين الأوساط حول إمكانية التحكم في هذا الأمر واتخاذ قرارات مناسبة في شأنهم مع وجود تخوف من نشوء نهج تمييزي بين اللاجئين الفارين بدون تأشيرات.

اقرأ أيضًا: الداخلية الليبية تعتقل المئات من اللاجئين والمهاجرين بعد إغلاق مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس

حكومة المملكة المتحدة أعلنت أنها تسعى لتحقيق مخططين لمساعدة المواطنين الأوكرانيين الفارين من الحرب في بلادهم، أول هذه المخططات يهدف إلى اقامة اللاجئين مع اقاربهم في بريطانيا أما المخطط الثاني فهو يهدف إلى توفير أماكن للإقامة مع مواطنين بريطانيين قادرين على استضافة هذه العائلات.

لذلك حرصت أعداد كبيرة من اللاجئين الأوكرانيين على التقديم المسبق في كلًا من المخططين للنجاة بحياتهم من الحرب، ولكن مع ارتفاع أعداد الطلبات فإنها تظل عرضةً للتأخير والتعقيدات.

هذا ما دفع الكثيرين على السفر للمملكة بدون تأشيرات، لذلك أعلنت وزارة الداخلية في المملكة المتحدة أن جميع اللاجئين في البلاد بدون تأشيرات ولديهم أسر في بريطانيا يمكنهم الاقامة في المملكة لمدة ستة أشهر والحصول على إقامة مؤقتة قن يتم نقلهم إلى سجلات التأشيرات الخاصة بمخططات لم الشمل.

 


الأكثر مشاهدة :