لاجىء نيوز | وجهت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دعوة لاتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة لتحسين الظروف المعيشية التي وصفتها بـ "غير المقبولة" لطالبي اللجوء في الجزر اليونانية. وجاء هذا على خلفية الحريق الذي اندلع الثلاثاء، في مخيم "موريا" الممتلىء بطالبي اللجوء في جزيرة (لسبوس) اليونانية، بعدما نشبت فيه 3 حرائق يومي 9 و10 أيلول/سبتمبر الجاري. وأبدت المفوضية تأكيدها على الحاجة الملحة إلى إيجاد حلول مناسبة وجذرية لطالبي اللجوء الذين يعيشون في ظروف "غير ادمية" في الجزر اليونانية لفترة طويلة جدًا. وقالت المفوضية إن "مخيم موريا"، في الجزيرة، قد تعرض للتدمير في 10 سبتمبر الجاري؛ مما شرد حوالي 12 ألف شخص. وأضافت المفوضية  أن نحو 10 آلاف  طالب لجوء ممن شردهم الحريق يقيمون الآن في الموقع الجديد الذي تديره الحكومة والذي أقامته في خلال غضون أيام. وتابعت بأن مئات الأشخاص الأكثر تضررا تم نقلهم إلى أماكن إقامة آمنة في الجزيرة أو إلى البر الرئيسي. يمكنكم متابعتنا الان عبر التلجرام https://t.me/refugeenewscom

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك