اخر الأخبار

(قبل يوم)

بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع         اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية         السلطات التركية تعلن ترحيل 213 لاجئ مساء أمس السبت         ثبات في عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة في تركيا         خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد إجازة عيد الفطر         وزير الداخلية التركي يثير الجدل بتصريحاته عن اللاجئين السوريين         مخاوف كبيرة من رفض استقبال السوريين العائدين من تركيا بحجة المنطقة الآمنة        

اليونان تعلن إضافة مصر ونيبال وبنين وألبانيا الى قائمة الدول الآمنة التي لا يحق مبدئيا لمواطني هذه الدول الحصول على اللجوء في اليونان.

وقد أصبحت القائمة تضم كل من : باكستان، بنغلاديش، الهند، نيبال، مصر، المغرب، الجزائر، تونس، غانا، السنغال، توغو، غامبيا، بنين، ألبانيا وجورجيا وأوكرانيا وأرمينيا.

 

ظلت قائمة البلدان الآمنة كما كانت من قبل، باستثناء إضافة مصر ونيبال وبنين وألبانيا إليها.
وعليه يجب فحص الأشخاص من مصر ونيبال وبنين وألبانيا الذين ما زالوا سيُجرون مقابلة اللجوء الخاصة بهم بعد 15/02/2022 وفقًا لمفهوم البلد الأم الآمن.

وهذا يعني أنهم وكل مواطن آخر مدرج في هذه القائمة لا يُعتبر عمومًا بحاجة إلى اللجوء والحماية. ومع ذلك، لا يزال لدى مقدم الطلب إمكانية إثبات العكس.

إن اعتبار بلد ما آمنًا بشكل عام، لا يعني أنه آمن للجميع. لهذا السبب، فإن كل شخص يتقدم بطلب للحصول على اللجوء في اليونان، لديه إمكانية تقديم الأسباب، لماذا في حالته أو حالتها ، فإن بلد المنشأ ليس بلدًا آمنًا.

  1. بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا
  2. اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين
  3. جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا
  4. الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم
  5. مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك