اخر الأخبار

(قبل أسبوع)

ما وضع طالبي اللجوء في اليونان بعد القرارات الجديدة للحكومة اليونانية وماهي الخطوات المقبلة .. مستقبل غير مبشر بخير         السجن من 6 أشهر الى أربع سنوات لمن يحاول دخول بريطانيا بشكل غير قانوني وتشديد القيود في القانون المقترح الجديد         اليونان تعلن عن قوائم جديدة لتصاريح الإقامة الصادرة بتاريخ اليوم         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن الخطوات التي ستقوم بها في حال تم رفض طلب لجوءك في البلاد         معاناة اطفال طالبي اللجوء في اليونان تتزايد بسبب عدم حصولهم على فرص التعليم في البلاد        

واتس اب تتراجع عن شروطها الجديدة التي تسببت في حدوث ضحة كبيرة خلال الأيام الماضية على وسائل التواصل.وجاء بيان واتس اب بعد تلك الأحداث التي حدثت وتسببت في الكثير من التغريدات المناهضة لما يريد واتس اب ان يقوم به.مما جعل واتس اب تتراجع عن شروطها وعليه فقد قالت شركة واتس اب انها لن توقف الحسابات بحلول الثامن من فبراير شباط القادم وستؤجل كل هذه الأمور لما بعد شهر يونيو من العام الجاري.

وكانت واتس اب قد أصدرت مسبقا قرار يلزم كل من يريد إستخدام التطبيق أن يوافق على الشروط الجديدة والتي تنص على الحصول على المزيد من المعلومات الخاصة لإستخدامها في أغراض تسويقية حسب زعم الشركة المالكة للتطبيق.   ولكن بعد حدوث تلك الضحة الكبيرة قررت واتس اب تأخير قرارها حتى تعطي للمستخدمين الوقت الكافي لفهم تلك الصلاحيات الجديدة. 

“ماهي شروط واتس اب الجديدة”

وقد نصت شروط واتس اب الجديدة لإستمرار الخدمة على مشاركة رقم هاتفك مع شركات فيبسوك الاخرى. كما أنها ستشارك صورة الحساب ونشاط المستخدم وعنوانه الرقم مع اللغة والموقع وربما جهات الاتصال. ذلك وقد اعتبر الكثيرون أن تلك الشروط هي انتهاك واضح للخصوصية. مما عجل بعمليه هجرة كبيرة من تطبيق واتس اب الى تطبيقات اخرى اكثر امانا مثل تليجرام وسيجنال وغيرها.  

التطبيقات البديلة

 

وبعدما حدثت تلك الضجة الكبيرة التي تسبب بها شركة فيسبوك مالكة whatsapp، ذاع صيت تطبيقات اخرى ومن اهمها تطبيق  تركي يدعى “بيب”، أطلقته شركة “تروكسل” التركية . كما دعا الرئيس التركي المواطنين الى استخدمات التطبيقات البديلة والتي منها تلجرام حيث قام بإنشاء قناة له على التطبيق.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة