اخر الأخبار

(قبل 20 ساعة)

وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع         اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية         السلطات التركية تعلن ترحيل 213 لاجئ مساء أمس السبت        

واتس اب تتراجع عن شروطها الجديدة التي تسببت في حدوث ضحة كبيرة خلال الأيام الماضية على وسائل التواصل.وجاء بيان واتس اب بعد تلك الأحداث التي حدثت وتسببت في الكثير من التغريدات المناهضة لما يريد واتس اب ان يقوم به.مما جعل واتس اب تتراجع عن شروطها وعليه فقد قالت شركة واتس اب انها لن توقف الحسابات بحلول الثامن من فبراير شباط القادم وستؤجل كل هذه الأمور لما بعد شهر يونيو من العام الجاري.

وكانت واتس اب قد أصدرت مسبقا قرار يلزم كل من يريد إستخدام التطبيق أن يوافق على الشروط الجديدة والتي تنص على الحصول على المزيد من المعلومات الخاصة لإستخدامها في أغراض تسويقية حسب زعم الشركة المالكة للتطبيق.   ولكن بعد حدوث تلك الضحة الكبيرة قررت واتس اب تأخير قرارها حتى تعطي للمستخدمين الوقت الكافي لفهم تلك الصلاحيات الجديدة. 

“ماهي شروط واتس اب الجديدة”

وقد نصت شروط واتس اب الجديدة لإستمرار الخدمة على مشاركة رقم هاتفك مع شركات فيبسوك الاخرى. كما أنها ستشارك صورة الحساب ونشاط المستخدم وعنوانه الرقم مع اللغة والموقع وربما جهات الاتصال. ذلك وقد اعتبر الكثيرون أن تلك الشروط هي انتهاك واضح للخصوصية. مما عجل بعمليه هجرة كبيرة من تطبيق واتس اب الى تطبيقات اخرى اكثر امانا مثل تليجرام وسيجنال وغيرها.  

التطبيقات البديلة

 

وبعدما حدثت تلك الضجة الكبيرة التي تسبب بها شركة فيسبوك مالكة whatsapp، ذاع صيت تطبيقات اخرى ومن اهمها تطبيق  تركي يدعى “بيب”، أطلقته شركة “تروكسل” التركية . كما دعا الرئيس التركي المواطنين الى استخدمات التطبيقات البديلة والتي منها تلجرام حيث قام بإنشاء قناة له على التطبيق.

 

  1. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022
  2. انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء
  3. رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة
  4. دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة
  5. بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك