اخر الأخبار

(قبل 7 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

اللجوء في اوروبا للجزائريين ! لا يمكن لأي طرف أن يجيب على هذا السؤال بشكل مؤكد، بسبب عدم وجود قائمة بالدول التي تقبل اللجوء للجزائريين في أوروبا. بالطبع لن تكون هناك قائمة بأسماء هذه الدول لأن قبول اللجوء في أوروبا ودول أخرى له شروط. وإذا تم تطبيق هذه الشروط على طالب اللجوء، فسيتم قبول لجوئه بغض النظر عن الدولة التي قدم فيها طلب اللجوء، والعكس صحيح.

اللجوء في اوروبا للجزائريين

هناك أسباب لطلب اللجوء

لا يكفي الوصول إلى أوروبا من الجزائر للحصول على حق اللجوء في أوروبا، لكن يجب تقديم أسباب اللجوء، بعد تقديم أسباب اللجوء، يجب على طالب اللجوء تقديم أدلة تثبت أهليته لتقديم طلب اللجوء في أوروبا، كما يجب على طالب اللجوء إثبات عدم قدرته على العودة إلى الجزائر مرة أخرى للأسباب التالية:

  • طالب اللجوء يخشى الموت على نفسه.
  • وطالب اللجوء الذي يخشى على نفسه من السجن.
  • طالب لجوء يخشى الاضطهاد على نفسه.

قد تكون أسباب الخوف السابقة راجعة إلى الانتماء إلى حزب أو طائفة سياسية أو دينية، أو إلى العرق كأقلية دينية. تقديم الأسباب المذكورة أعلاه لا يعني الحصول على اللجوء، ولكن يجب تقديم دليل على هذه الأسباب.

ما هي إمكانية قبول اللجوء في أوروبا للجزائريين؟

إن فرصة الجزائريين للحصول على اللجوء في أوروبا ضعيفة، ويعود ذلك لأسباب عديدة، أهمها استقرار الوضع في الجزائر، بالإضافة إلى استقرار الوضع في الجزائر، يساهم الوضع الاقتصادي في الجزائر بشكل كبير في رفض اللجوء، سبب فشلك هو أن محققي الهجرة يعتقدون أن طلبات اللجوء المقدمة من الجزائر هي لأسباب اقتصادية وليست لأسباب إنسانية.   إقرأ أيضا : طرق اللجوء في دول اوروبا لمواطني دولة المغرب والمغاربة ونسبة القبول.

الدول التي تقبل اللجوء للجزائريين

رغم ما تم ذكره، هناك بعض الدول الأوروبية حيث تكون إمكانية حصول الجزائريين على اللجوء أكبر من غيرها، مثل:

  • فرنسا.
  • بلجيكا.
  • ألمانيا.

ما هي الدول الأوروبية التي تقبل اللجوء للجزائريين غير الدول المذكورة؟ كما أوضحنا سابقًا، من الممكن الحصول على اللجوء طالما تم استيفاء شروط اللجوء. يمكن لأي مواطن جزائري التقدم بطلب للحصول على اللجوء في أي بلد في أوروبا، بغض النظر عن البلدان المذكورة أعلاه. ومع تقديم طلب، وتاريخ لجوء وأسباب وجيهة، سيتم قبول اللجوء في أي بلد يتقدم فيه طالب اللجوء.

نظرة أخيرة

شروط قبول اللجوء في أوروبا للجزائريين وغيرهم متشابهة، لكن هناك بعض الجنسيات الذين يعتبرون أن فرصهم في الحصول على اللجوء أفضل. وأي شخص يرغب في طلب اللجوء يجب أن يكون لديه أدلة قوية لدعم طلب اللجوء، مثل حكم محكمة أو ما شابه.

  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك