اخر الأخبار

(قبل يومين)

السجن عام لاحد المهربين الذين ينقلون الحراقة الجزائريين ما بين فرنسا وإسبانيا         بطريرك لبناني للفاتيكان: يجب إعادة السوريين الى بلادهم قسرا ونخشى من حرب اهلية بين المسلمين والمسيحيين بسببهم         المجر تؤكد إغلاقها الحدود في وجه طالبي اللجوء وتعلن انها وافقت على ألفين طلب لجوء من أصل ربع مليون طلب خلال 6 سنوات         أردوغان يرد على ميتسوتاكيس : تركيا ليست خادمة لأحد         برعاية الاتحاد الأوروبي.. اليونان تفتتح مخيم مغلق خاضع للرقابة لطالبي اللجوء في جزيرة ساموس وتلميحات بتطبيقه في كل البلاد        

اللجوء في اوروبا للجزائريين ! لا يمكن لأي طرف أن يجيب على هذا السؤال بشكل مؤكد، بسبب عدم وجود قائمة بالدول التي تقبل اللجوء للجزائريين في أوروبا. بالطبع لن تكون هناك قائمة بأسماء هذه الدول لأن قبول اللجوء في أوروبا ودول أخرى له شروط. وإذا تم تطبيق هذه الشروط على طالب اللجوء، فسيتم قبول لجوئه بغض النظر عن الدولة التي قدم فيها طلب اللجوء، والعكس صحيح.

اللجوء في اوروبا للجزائريين

هناك أسباب لطلب اللجوء

لا يكفي الوصول إلى أوروبا من الجزائر للحصول على حق اللجوء في أوروبا، لكن يجب تقديم أسباب اللجوء، بعد تقديم أسباب اللجوء، يجب على طالب اللجوء تقديم أدلة تثبت أهليته لتقديم طلب اللجوء في أوروبا، كما يجب على طالب اللجوء إثبات عدم قدرته على العودة إلى الجزائر مرة أخرى للأسباب التالية:

  • طالب اللجوء يخشى الموت على نفسه.
  • وطالب اللجوء الذي يخشى على نفسه من السجن.
  • طالب لجوء يخشى الاضطهاد على نفسه.

قد تكون أسباب الخوف السابقة راجعة إلى الانتماء إلى حزب أو طائفة سياسية أو دينية، أو إلى العرق كأقلية دينية. تقديم الأسباب المذكورة أعلاه لا يعني الحصول على اللجوء، ولكن يجب تقديم دليل على هذه الأسباب.

ما هي إمكانية قبول اللجوء في أوروبا للجزائريين؟

إن فرصة الجزائريين للحصول على اللجوء في أوروبا ضعيفة، ويعود ذلك لأسباب عديدة، أهمها استقرار الوضع في الجزائر، بالإضافة إلى استقرار الوضع في الجزائر، يساهم الوضع الاقتصادي في الجزائر بشكل كبير في رفض اللجوء، سبب فشلك هو أن محققي الهجرة يعتقدون أن طلبات اللجوء المقدمة من الجزائر هي لأسباب اقتصادية وليست لأسباب إنسانية.   إقرأ أيضا : طرق اللجوء في دول اوروبا لمواطني دولة المغرب والمغاربة ونسبة القبول.

الدول التي تقبل اللجوء للجزائريين

رغم ما تم ذكره، هناك بعض الدول الأوروبية حيث تكون إمكانية حصول الجزائريين على اللجوء أكبر من غيرها، مثل:

  • فرنسا.
  • بلجيكا.
  • ألمانيا.

ما هي الدول الأوروبية التي تقبل اللجوء للجزائريين غير الدول المذكورة؟ كما أوضحنا سابقًا، من الممكن الحصول على اللجوء طالما تم استيفاء شروط اللجوء. يمكن لأي مواطن جزائري التقدم بطلب للحصول على اللجوء في أي بلد في أوروبا، بغض النظر عن البلدان المذكورة أعلاه. ومع تقديم طلب، وتاريخ لجوء وأسباب وجيهة، سيتم قبول اللجوء في أي بلد يتقدم فيه طالب اللجوء.

نظرة أخيرة

شروط قبول اللجوء في أوروبا للجزائريين وغيرهم متشابهة، لكن هناك بعض الجنسيات الذين يعتبرون أن فرصهم في الحصول على اللجوء أفضل. وأي شخص يرغب في طلب اللجوء يجب أن يكون لديه أدلة قوية لدعم طلب اللجوء، مثل حكم محكمة أو ما شابه.

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة