اخر الأخبار

(قبل 3 أيام)

الحكم بالمؤبد على لاجئين سوريين في ألمانيا         مفوضية الأمم المتحدة تبحث مع حكومة النظام السوري عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم         طبيب يطلق النار في مستوصف لعلاج اللاجئين السوريين في تركيا         إعادة توطين 43 لاجئ وطالب لجوء عبر نقلهم من اليونان الى البرتغال بالأمس ومتوقع وصول الرقم الى الف         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن توضيحات جديدة بشأن الدعم المالي لطالبي اللجوء في اليونان (أكتوبر2021)        

اليونان ترحب بالسياح القادمين هذا الصيف في حال تم تطعيمهم أو لديهم إختبار سلبي حسبما قال وزير السياحة هاري ثيوتشاريس يوم الثلاثاء. وقد صرح الوزير بأن السياح الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا أو لديهم أجسام مضادة أو اختبار سلبي يمكنهم السفر إلى اليونان هذا الصيف.

ووفق ما قاله الوزير فإن اليونان ترحب بالسياح خلال شهر مايو المقبل بدون أي مشاكل.

وتعد السياحة هي مصدر دخل رئيسي لليونان ، مما أدى إلى دعوات للحصول على شهادة تطعيم على مستوى الاتحاد الأوروبي للمساعدة في فتح السفر. وتمثل الصناعة حوالي خمس الاقتصاد اليوناني وتوظف واحدًا من كل خمسة عمال ، لكن الوافدين انهار العام الماضي بسبب الوباء. وقال الوزير ثيوتشاريس إن اليونان تهدف إلى بدء موسم الصيف الحيوي بحلول منتصف مايو القادم. وذلك أثناء حديثه في معرض ITB Berlin التجاري من متحف أثينا أكروبوليس ، موطن منحوتات من العصور اليونانية القديمة. قد يهمك :المعالم السياحية في اليونان, هل تخطط لزيارة أي منهم؟

 

وقال "اليونان جاهزة ببروتوكول كامل لصيف 2021". "سيتم الترحيب بالسياح إذا تم تطعيمهم قبل السفر أو لديهم أجسام مضادة أو نتيجة سلبية للاختبار. سيخضع جميع السائحين لاختبارات عشوائية ". وقال إن السلطات ستعطي الأولوية لتطعيم العاملين في قطاع الضيافة بمجرد أن يتم تطعيم الفئات الأكثر ضعفا. وتفرض الاختبارات المتكررة للموظفين. فرضت اليونان إغلاقًا في عدة أجزاء من البلاد لوقف انتشار جائحة الفيروس التاجي. بعد أن أدت زيادة عدد الإصابات الجديدة إلى زيادة الضغط على نظامها الصحي. لكنها لا تزال أفضل حالًا من معظم أوروبا مع ما يقرب من 7000 حالة وفاة منذ بدء الوباء . [رويترز]

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة