شدد وزير الهجرة اليوناني مرة أخرى تصريحاته بشأن الإعادة القسرية والترحيل للاجئين المرفوضين وحماية الحدود اليونانية التركية. وقد قال وزير الهجرة واللجوء ، السيد نوتيس ميتاراكيس تصريحاته ، في مجلس وزراء الداخلية الحالي في جمهورية الكونغو الاتحاد الأوروبي. ورحب السيد ميتاراكيس بحقيقة أن مجلس جامبو للشبكة العالمية يوم الاثنين المقبل ، أي الاجتماع الذي يشارك فيه وزراء الداخلية ومشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، سيركز على النقاش حول أبعاده الخارجية. الهجرة. دعا وزير الهجرة واللجوء إلى إيلاء اهتمام خاص لضرورة التنفيذ الصارم للإعلان المشترك بين الاتحاد الأوروبي وتركيا. مصرحا بأن هذا الاتفاق هو هدف مباشر لليونان كما صرح بأن اليونان مستعدة للتعاون مع تركيا بطريقة بناءة. قد يهمك :الدنمارك أصبحت أول دولة أوروبية تجرد اللاجئين السوريين من حق اللجوء والحماية. وشدد السيد ميتاراكيس على الحاجة إلى التضامن الإلزامي والأساسي بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي . كما شدد الوزير على أهمية استمرار الحراسة الفعالة للحدود الأوروبية والتعاون الجيد جنبًا إلى جنب مع الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس)  القوية في إطار التشريعات الأوروبية. كما شدد الوزير على ضرورة إتباع القوانين الخاصة بالإعادة القسرية والترحيل للمرفوضين في الاتحاد الأوروبي الى بلدانهم الأصلية. "يجب أن تكون هناك آلية عودة أوروبية قوية. وخلص وزير الهجرة واللجوء إلى "آلية تعمل بجدول زمني محدد ، ولكن أيضًا توفير الحوافز والمثبطات لدول ثالثة اعتمادًا على تعاونهم" ، معتبرة أن الإعادة القسرية يجب أن تكون شرطًا للعودة الطوعية.
 

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك