اخر الأخبار

(قبل أسبوع)

ما وضع طالبي اللجوء في اليونان بعد القرارات الجديدة للحكومة اليونانية وماهي الخطوات المقبلة .. مستقبل غير مبشر بخير         السجن من 6 أشهر الى أربع سنوات لمن يحاول دخول بريطانيا بشكل غير قانوني وتشديد القيود في القانون المقترح الجديد         اليونان تعلن عن قوائم جديدة لتصاريح الإقامة الصادرة بتاريخ اليوم         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن الخطوات التي ستقوم بها في حال تم رفض طلب لجوءك في البلاد         معاناة اطفال طالبي اللجوء في اليونان تتزايد بسبب عدم حصولهم على فرص التعليم في البلاد        

تفاؤلات في اليونان بعد حديث رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عن بدء اقتراب إعادة افتتاح المطاعم والمقاهي وتنشيط السياحة مرة أخرى.

وقال رئيس الوزراء أن اليونان ستعيد فتح وتنشيط السياحة بدءا من 15 من مايو المقبل امام السياح القادمين من مختلف الدول.

وصرح الوزير أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا بدأت في الاستقرار منذ فترة بشكل جيد بعد طرح اللقاحات ولكنه ومع ذلك فإن تلك الأرقام لا تزال مرتفعة ونحاول على تخفيضها.

كما وتحدث كرياكوس الى اليونانيين موضحا خارطة الطريق للتخفيف التدريجي لإجراءات فيروس كورونا، وأعلن عن إعادة فتح المقاهي والمطاعم لتناول الطعام في الهواء الطلق في 3 مايو (بعد يوم واحد من عيد الفصح الأرثوذكسي) ، مع طاولات بعيدة واختبار ذاتي للموظفينسيشهد 3 مايو أيضًا عودة حظر التجول ليلا لمدة ساعتين حتى الساعة 11 مساءً لاستيعاب هذا الافتتاح.

في 10 مايو، سيتم إعادة فتح المدارس المتوسطة والابتدائية في البلاد مع الاختبارات الذاتية لكل من الطلاب وموظفي المدرسة.

كما أعلن ميتسوتاكيس أن منصة حجز اللقاحات ستفتح أمام الجميع فوق الثلاثين من العمر الأسبوع المقبل ، مؤكدا أهمية اللقاح كحاجز ضد الفيروس وحليف في النضال من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة