تفاؤلات في اليونان بعد حديث رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عن بدء اقتراب إعادة افتتاح المطاعم والمقاهي وتنشيط السياحة مرة أخرى.

وقال رئيس الوزراء أن اليونان ستعيد فتح وتنشيط السياحة بدءا من 15 من مايو المقبل امام السياح القادمين من مختلف الدول.

وصرح الوزير أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا بدأت في الاستقرار منذ فترة بشكل جيد بعد طرح اللقاحات ولكنه ومع ذلك فإن تلك الأرقام لا تزال مرتفعة ونحاول على تخفيضها.

كما وتحدث كرياكوس الى اليونانيين موضحا خارطة الطريق للتخفيف التدريجي لإجراءات فيروس كورونا، وأعلن عن إعادة فتح المقاهي والمطاعم لتناول الطعام في الهواء الطلق في 3 مايو (بعد يوم واحد من عيد الفصح الأرثوذكسي) ، مع طاولات بعيدة واختبار ذاتي للموظفينسيشهد 3 مايو أيضًا عودة حظر التجول ليلا لمدة ساعتين حتى الساعة 11 مساءً لاستيعاب هذا الافتتاح.

في 10 مايو، سيتم إعادة فتح المدارس المتوسطة والابتدائية في البلاد مع الاختبارات الذاتية لكل من الطلاب وموظفي المدرسة.

كما أعلن ميتسوتاكيس أن منصة حجز اللقاحات ستفتح أمام الجميع فوق الثلاثين من العمر الأسبوع المقبل ، مؤكدا أهمية اللقاح كحاجز ضد الفيروس وحليف في النضال من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية.

 


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك