اخر الأخبار

(قبل ساعتين)

هل ترحل فرنسا اللاجئين بعد الغاء تصاريح إقامتهم ؟ .. 150 لاجىء ينتظرون مصير مجهول في فرنسا         اللاجئين في ألمانيا يمتنعون عن تناول التطعيم ضد كورونا ومخاوف من عمليات ترحيل في ألمانيا         اليونان ترد بشدة على مجلس أوروبا لحقوق الإنسان بعد اتهامها بصد اللاجئين وإعادتهم لتركيا         السياحة في اليونان ..أبرز المعالم السياحية في اليونان دولة الجمال         عودة مواقع خدمات المواطنين في اليونان للعمل بعد فترة توقف من السبت        

في إطار التطورات الجديدة الحادثة في ملف ترحيل اللاجئين السوريين من الدنماركي إطار التطورات الجديدة الحادثة في ملف ترحيل اللاجئين السوريين من الدنمارك.

 

صرحت مفوضية الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي قائلة إنه لا يجب إعادة أي لاجئ الى بلاده قسرا وخصوصا السوريين.

وكان هذا التصريح في تعليق للمفوضية الأوروبية حول قرار الدنمارك إعادة اللاجئين السوريين الي بلادهم بحجة انها أصبحت بلدا امنا.

وقد قررت الدنمارك في وقت سابق ايقافها حق اللجوء لأكثر من 400 لاجئ سوري يعيش في البلاد ومنهم من يعيش لأكثر من 7 سنوات حتى الان ودعتهم الى مغادرة البلاد والعودة الى بلادهم سوريا.

وبحسب تصريح المفوضية فأن وزير الهجرة واللجوء الدنماركي قد أكد للمفوضية الأوروبية أنه لن يكون هناك أي إعادة قسرية لأي لاجئ سوري.

فيما اكدت وشددت المفوضية على ضرورة احترام الدنمارك للعهود والمواثيق الدولية الخاصة بحق اللجوء واللاجئين.

مقالات متعلقة 

 

وفي تحد واضح كررت وزيرة الهجرة واللجوء في الدنمارك بالأمس عبر الفيس بوك دعوتها للسورين الى مغادرة البلاد في أسرع وقت والعودة مرة أخرى الى بلادهم قائلة انهم يجب أن يعمروا بلادهم.

وجاءت التعليقات على صفحة الوزيرة عبر الفيسبوك من الدنماركيين مؤيدة لكلام الوزيرة حتى ان أحدهم قال لقد وجدوا من التعليم والعلم مالم يتحصلوا عليه في بلادهم ابدا وعليهم العودة الى بلادهم يكفي.

 

 

للمزيد من الأخبار تابعونا عبر :
الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة