اخر الأخبار

(قبل 3 أسابيع)

تصاريح الإقامة اليونانية الجاهزة للتسليم الى اللاجئين في اليونان بتاريخ الغد 18-07-2022         اليونان : بدء تشغيل منصة إلكترونية لتقديم طلبات اللجوء دون الحاجة الى الذهاب الى مقرات التسجيل - رابط         قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين         احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا         موسم الهجرة الشرعية من الشمال         نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا         إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا         طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي تعود إلى مستويات ما قبل كورونا         اليونان تستخدم المهاجرين في تصعيدها ضد المهاجرين الغير شرعيين         اليونان تغلق جزرها أمام مهاجرين من تركيا         مظاهرات باليونان للمطالبة بعدم إغلاق المخيمات والترحيل القسري لطالبي اللجوء         المجاعة تلقي بظلالها على العالم         الأمم المتحدة تحذر من كارثة الجوع الغير مسبوقة        

في تصريح له لإذاعة الفاتيكان صرح البطريرك اللبناني الماروني بشارة الراعي الى أن بلاده يجب عليها إعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم بشكل قسري.

 

وقال بشارة أن الحرب في سوريا قد انتهت واللاجئين السوريين لا يريدوا تصديق هذا الأمر فيما أكد أن العودة الطوعية غير ممكنة إطلاقا.

 

وأكد البطريرك في تصريحاته على هامش مشاركته في مؤتمر كنسي بالمجر أنه لا يكن العداء للسوريين ولكن لبنان لا تستطيع تحمل عبء وجود اللاجئين.

 

وقال إن اللاجئين السوريين يأخذون أماكن اللبنانيين في لبنان فيما يهاجر اللبنانيين الى خارج لبنان بسبب الأحوال الاقتصادية.

 

دعا البطريرك الماروني في لبنان بشارة الراعي، إلى إعادة اللاجئين السوريين قسراً إلى سوريا، لأنه من غير الممكن حدوث عودة طوعية.

 

 

وأعتبر بشارة الراعي أن السوريين يعيشون في لبنان بوضع أفضل من وضع اللبنانيين أنفسهم ولديهم وظائف وأعمال حرة وغيرها فيما يعاني اللبنانيين من الفقر.

 

وقال الراعي إنه قد تدخل لدى بابا الفاتيكان وساهم في تغيير رأي بابا الفاتيكان حول اللاجئين بعدما كان يرى بابا الفاتيكان بضرورة دمج اللاجئين أينما كانوا.

 

ولم تخلو رسالة الراعي اللبناني من بعض الأمور الجيوسياسية حيث قال ان السوريين هم من السنة ولبنان تقوم على نظام محاصصة تعتمد على تركيبته السكانية مما قد يبدو أنه محاولة لزيادة اعداد السنة في لبنان وقد يتم استغلال هذا الأمر سياسيا كما حدث بقضية اللاجئين الفلسطينيين عام 1975.

 

وحذر الراعي من تداعيات حرب أهلية بين المسلمين والمسيحيين في حال تم استغلال هذا الأمر مجددا في لبنان.

 

 

المصدر : صحيفة الهدهد الدولية

 

  1. تصاريح الإقامة اليونانية الجاهزة للتسليم الى اللاجئين في اليونان بتاريخ الغد 18-07-2022
  2. اليونان : بدء تشغيل منصة إلكترونية لتقديم طلبات اللجوء دون الحاجة الى الذهاب الى مقرات التسجيل - رابط
  3. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  4. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  5. موسم الهجرة الشرعية من الشمال

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك