اخر الأخبار

(قبل 3 أيام)

الحكم بالمؤبد على لاجئين سوريين في ألمانيا         مفوضية الأمم المتحدة تبحث مع حكومة النظام السوري عودة اللاجئين السوريين الى بلادهم         طبيب يطلق النار في مستوصف لعلاج اللاجئين السوريين في تركيا         إعادة توطين 43 لاجئ وطالب لجوء عبر نقلهم من اليونان الى البرتغال بالأمس ومتوقع وصول الرقم الى الف         وزارة الهجرة اليونانية تعلن عن توضيحات جديدة بشأن الدعم المالي لطالبي اللجوء في اليونان (أكتوبر2021)        

في تصريح له لإذاعة الفاتيكان صرح البطريرك اللبناني الماروني بشارة الراعي الى أن بلاده يجب عليها إعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم بشكل قسري.

 

وقال بشارة أن الحرب في سوريا قد انتهت واللاجئين السوريين لا يريدوا تصديق هذا الأمر فيما أكد أن العودة الطوعية غير ممكنة إطلاقا.

 

وأكد البطريرك في تصريحاته على هامش مشاركته في مؤتمر كنسي بالمجر أنه لا يكن العداء للسوريين ولكن لبنان لا تستطيع تحمل عبء وجود اللاجئين.

 

وقال إن اللاجئين السوريين يأخذون أماكن اللبنانيين في لبنان فيما يهاجر اللبنانيين الى خارج لبنان بسبب الأحوال الاقتصادية.

 

دعا البطريرك الماروني في لبنان بشارة الراعي، إلى إعادة اللاجئين السوريين قسراً إلى سوريا، لأنه من غير الممكن حدوث عودة طوعية.

 

 

وأعتبر بشارة الراعي أن السوريين يعيشون في لبنان بوضع أفضل من وضع اللبنانيين أنفسهم ولديهم وظائف وأعمال حرة وغيرها فيما يعاني اللبنانيين من الفقر.

 

وقال الراعي إنه قد تدخل لدى بابا الفاتيكان وساهم في تغيير رأي بابا الفاتيكان حول اللاجئين بعدما كان يرى بابا الفاتيكان بضرورة دمج اللاجئين أينما كانوا.

 

ولم تخلو رسالة الراعي اللبناني من بعض الأمور الجيوسياسية حيث قال ان السوريين هم من السنة ولبنان تقوم على نظام محاصصة تعتمد على تركيبته السكانية مما قد يبدو أنه محاولة لزيادة اعداد السنة في لبنان وقد يتم استغلال هذا الأمر سياسيا كما حدث بقضية اللاجئين الفلسطينيين عام 1975.

 

وحذر الراعي من تداعيات حرب أهلية بين المسلمين والمسيحيين في حال تم استغلال هذا الأمر مجددا في لبنان.

 

 

المصدر : صحيفة الهدهد الدولية

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة