اخر الأخبار

(قبل ساعتين)

اللاجئون السوريون يعيشون مأساة حقيقية في اليونان بسبب عدم تنفيذ الوعود         تفاصيل عملية ترحيل مهاجري من تركيا إلى اليونان عبر البحر         ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل         مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي         وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022         انتهاكات كبيرة للاجئين السوريين في أوروبا بشأن قضايا اللجوء         رفض تام لقرار أردوغان بإقامة مستوطنات للاجئين السوريين في الحسكة         دعوات مهذبة للاجئين السوريين في تركيا للعودة لبلادهم في أقرب فرصة         بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين        

طالبت الأمم المتحدة السلطات الليبية بضرورة معاملة اللاجئين وفق قوانين ومبادئ حقوق الإنسان لما فيها احترام حقوقهم وحفظ كرامتهم بعد مقتل واصابة العشرات بمداهمة امنية.

 

 

ويأتي هذا البيان بعد تداول اخبار تؤكد حدوث تجاوزات ضد اللاجئين والمهاجرين في منطقة قرقاش في طرابلس مما أدى الى حدوث وفيات رغم التكتم الإعلامي حول الموضوع.

جاء البيان عبر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المقيمة في ليبيا جورجيت جانيون قالت فيه إن الأمم المتحدة تعرب عن بالغ قلقها إزاء الاستخدام المفرط للقوة ضد اللاجئين والمهاجرين في منطقة قرقاش الليبية مما أدى الى تعرض بعضهم للقتل".

 

وبحسب البيان بإن أحد اللاجئين او طالبي اللجوء قد قتل في الهجوم فيما أصيب مالا يقل عن خمسة عشر مهاجرا اخرا منهم 6 في حالة حرجة.
وقد حدثت تلك المقتلة من قبل قوات السلطات الليبية التي داهمت منزلا ومأوى مؤقت لهؤلاء اللاجئين يوم الجمعة.

وقد تم اعتقال ما يقارب من 4 الاف لاجئ وطالب لجوء في الحملة الأمنية على اللاجئين في ليبيا بينهم نساء وأطفال وقد تعرضوا للضرب والمضايقات بل وإطلاق النار عليهم داخل منازلهم.

 

ولم تتمكن بعثة الأمم المتحدة من الاطمئنان على اللاجئين ومعاينة الوقائع بسبب قطع الاتصالات بينها وبين السلطات الليبية من قبل ليبيا.

 

وأفاد التقرير بأن ما حدث هو خرق واضح وجلي للقانون الدولي والوطني الليبي.

ودعت الأمم المتحدة السلطات الليبية الى ضرورة مراعاة حقوق الانسان في التعامل مع اللاجئين والمهاجرين وطالبي اللجوء وقال البيان ان الأمم المتحدة مستعدة للتعاون بشكل كبير جدا مع السلطات الليبية في تحسين ظروف اللاجئين في البلاد.

  1. اللاجئون السوريون يعيشون مأساة حقيقية في اليونان بسبب عدم تنفيذ الوعود
  2. تفاصيل عملية ترحيل مهاجري من تركيا إلى اليونان عبر البحر
  3. ضغط كبير يواجهه اللاجئون السوريون في تركيا لإجبارهم على الرحيل
  4. مفوضية اللاجئين في ليبييا تصدر تقريرها السنوي
  5. وزارة الهجرة التركية ترحل أكثر من 25 ألف سوري منذ بداية 2022

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك