اخر الأخبار

(قبل 22 ساعة)

هل وصلت تركيا الى مرحلتها الأخيرة في معركة الشمال السوري ؟ القرار قد صدر         العثور على جثة لاجىء سوري على الحدود البولندية البيلاروسية وارتفاع عدد القتلى على الحدود الى 7 أشخاص         الجزائر ترحل السوريين الى صحراء النيجر في صفعة جديدة لحقوق اللاجئين في الجزائر         اجتماع بين وزير الهجرة واللجوء اليوناني ووزير داخلية مالطا لمناقشة مسألة المهاجرين وبالخصوص الليبيين         معاناة جديدة للبدون في الكويت بإيقاف حساباتهم البنكية        

طالبت الأمم المتحدة السلطات الليبية بضرورة معاملة اللاجئين وفق قوانين ومبادئ حقوق الإنسان لما فيها احترام حقوقهم وحفظ كرامتهم بعد مقتل واصابة العشرات بمداهمة امنية.

 

 

ويأتي هذا البيان بعد تداول اخبار تؤكد حدوث تجاوزات ضد اللاجئين والمهاجرين في منطقة قرقاش في طرابلس مما أدى الى حدوث وفيات رغم التكتم الإعلامي حول الموضوع.

جاء البيان عبر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المقيمة في ليبيا جورجيت جانيون قالت فيه إن الأمم المتحدة تعرب عن بالغ قلقها إزاء الاستخدام المفرط للقوة ضد اللاجئين والمهاجرين في منطقة قرقاش الليبية مما أدى الى تعرض بعضهم للقتل".

 

وبحسب البيان بإن أحد اللاجئين او طالبي اللجوء قد قتل في الهجوم فيما أصيب مالا يقل عن خمسة عشر مهاجرا اخرا منهم 6 في حالة حرجة.
وقد حدثت تلك المقتلة من قبل قوات السلطات الليبية التي داهمت منزلا ومأوى مؤقت لهؤلاء اللاجئين يوم الجمعة.

وقد تم اعتقال ما يقارب من 4 الاف لاجئ وطالب لجوء في الحملة الأمنية على اللاجئين في ليبيا بينهم نساء وأطفال وقد تعرضوا للضرب والمضايقات بل وإطلاق النار عليهم داخل منازلهم.

 

ولم تتمكن بعثة الأمم المتحدة من الاطمئنان على اللاجئين ومعاينة الوقائع بسبب قطع الاتصالات بينها وبين السلطات الليبية من قبل ليبيا.

 

وأفاد التقرير بأن ما حدث هو خرق واضح وجلي للقانون الدولي والوطني الليبي.

ودعت الأمم المتحدة السلطات الليبية الى ضرورة مراعاة حقوق الانسان في التعامل مع اللاجئين والمهاجرين وطالبي اللجوء وقال البيان ان الأمم المتحدة مستعدة للتعاون بشكل كبير جدا مع السلطات الليبية في تحسين ظروف اللاجئين في البلاد.

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك

تابعنا على وسائل التواصل

الأكثر مشاهدة