أعلنت هيئة الطيران المدني في تركيا اليوم الجمعة أن المسافرين الحاملي الجنسيات من دول سوريا واليمن والعراق لن يعد بإمكانهم حجز تذاكر من تركيا الى مينسك البيلاروسية.

وقد أوضحت الهيئة أن ذلك القرار يأتي في ظل الأزمة الحدودية بين بيلاروسيا والإتحاد الأوروبي بسبب كثرة توافد اللاجئين هناك.

 

قد يهمك : نائبة بالبرلمان الأوروبي: اليونان تقوم بعمليات ترحيل قسرا الى تركيا واللاجئين يعيشون في الجبال.

 

وبحسب الاتحاد الأوروبي فإن "روسيا البيضاء تعمل على تشجيع الآلاف من الفارين من المناطق التي مزقتها الحروب في العالم على محاولة عبور حدودها باتجاه الاتحاد الأوروبي.

كما وهدد الإتحاد بفرض عقوبات جديدة قريبا ومن المحتمل أن تكون يوم الاثنين القادم على حكومة مينسك وشركات الطيران التي تنقل المهاجرين".

 

وقد تواجه تركيا وشركة الخطوط الجوية التركية طيران تركيا اتهامات بالمساهمة في تدفق اللاجئين، وهو ما تنفيه أنقرة.

 

هذا وقد ذكرت هيئة الطيران التركية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: "فيما يتعلق بمشكلة عبور الحدود بشكل غير قانوني بين الاتحاد الأوروبي وروسيا البيضاء، فقد تقرر عدم بيع تذاكر سفر للمواطنين من العراق وسوريا واليمن الراغبين في السفر إلى روسيا البيضاء من مطارات بلادنا، وكذلك عدم السماح لهم بركوب الطائرات" المتجهة إلى هناك.

 


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك