اخر الأخبار

(قبل 8 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

الحدود البولندية البيلاروسية
الحدود البولندية البيلاروسية

أوصت المفوضية الأوربية للدول الثلاث المتاخمة لروسيا البيضاء وهي بولندا ولاتفيا وليتوانيا بعدة مقترحات لحل أزمة اللاجئين العالقين على الحدود البيلاروسية.

 

وجاءت تلك المقترحات بخصوص الثلاث أشهر القادمة والتي هي الشتاء القارص في البلاد خوفا على اللاجئين من التجمد والوفاة على الحدود.

وجاء المقترح الأول في ضرورة زيادة مدة أيام التسجيل على طلبات اللجوء في تلك البلاد الى شهر بدلا من عشرة أيام فقط.

اقرأ أيضا : المفوضية الأوروبية: سنفرض عقوبات رادعة على بيلاروسيا وبولندا تحذر.

فيما كان المقترح الثاني هو انشاء أماكن مخصصة وتقديم رعاية شاملة لطالبي اللجوء واحتجازهم في أماكن مناسبة لهم لحين البت في طلباتهم.

وأصرت المفوضية على أن هذا المكان لا يجب أن يشمل فقط الرعاية الطبية وإنما يجب ان يشمل كل حقوق الإنسان بما فيها الحفاظ على كرامتهم.

بينما جاء في توصيات المفوضية الأوروبية الموجهة الى وارسو والعاصمتين الأوربيتين بضرورة تسهيل إجراءات من تم رفض طلب لجوؤه خلال مدة قصيرة من أجل ضمان اعادتهم سالمين.

في نفس الإطار ردت الحكومة البولندية على لسان سفيرها لدى الاتحاد الأوروبي بان ما قالته المفوضية الأوروبية هو مخالف جدا للتوقعات التي كانت تنتظرها بولندا من المفوضية.

كما شدد السفير البولندي الى أن هذه المقترحات مخالفة تماما لما اقترحته بولندا على الإتحاد مشددا على أن أهم مقترح كان إيقاف وتعليق استقبال طلبات اللجوء لا تمديدها.

بالفيديو تزاحم مئات اللاجئين للحصول على وجبات ساخنة على الحدود البيلاروسية البولندية.

فيما لم تقم ليتوانيا ولا لاتفيا بأي تصريح حول ما أوصت به المفوضية ويبدوا أنها تنتظر مفاوضات أخرى أو دعم اقتصادي من الاتحاد الأوروبي مقابل تلك الخدمات.

فهل تشهد أوروبا موجه جديدة من الانقسامات بسبب اللاجئين وطلبات اللجوء؟ وهل يؤثر ذلك على الإتحاد الأوروبي وتشابكه؟

 

 

  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك