اخر الأخبار

(قبل 8 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

أشادت مفوضية الأمم المتحدة بالدور الرائد لجمهورية مصر العربية في الخدمات التي تقدمها للاجئين السوريين على أرضها. 

كما أشادت إلى الخدمات المقدمة من جانب الدولة المصرية لطالبي اللجوء وحالة الاستقرار الذي يشهدها الجميع.

إشادة دولية بجهود مصر في استضافة اللاجئين السوريين

أعلنت الأمم المتحدة في بيان صادر لها مساء أمس الثلاثاء عن إشادتها الكبرى وتعظيمها لدور مصر الرائد في حفظ وسلامة اللاجئين السوريين على أرضها والخدمات الكبيرة المقدمة لهم مؤكدين على أن مصر تسير وفق خطط استراتيجية واضحة لتحقيق المساواة بينهم.

كما جاء في بيان مفوضية الأمم المتحدة أن مصر قد شرّعت بشكل رسمي في الفترة الأخيرة الماضية التحول الرقمي والذي من ضمن أهدافه تكوين وتوفير محتوى تعليمي وثيق لجميع الشباب والأطفال السوريين المقيمين على الأراضي المصرية.

اقرأ أيضًا: مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

الأمم المتحدة تثمّن الجهود المصرية في معاملة السوريين

هذا وقد جاء في البيان المعلن من جانب مفوضية الأمم المتحدة أن مصر ومن خلال التطور الأخير الذي تشهده قد أعلنت وبشكل رسمي شمولية الأفراد السوريين في النظام التعليمي المصري وكذلك حقهم في الاستفادة من جميع الخدمات الحكومية المقدمة للمصريين.

كما أشادت في بيانها بموقف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري على موافقته الاستثنائية بتسجيل الطلاب السوريين طالبي اللجوء في مصر والذي يحملون معهم وثائق وتصاريح الإقامة ولكن منتهية الصلاحية بالتسجيل في العام الدراسي الجديد وذلك في ظل انتشار جائحة كورونا وصعوبة عملية تجديد تصاريح الإقامة للطلاب.

موافقة تسجيل اللاجئين السوريين على وزارة الصحة المصرية 

كما خصّت الأمم المتحدة بالذكر وزارة الصحة والسكان المصرية وعلى موافقتها بإدراج المواطنين السوريين طالبي اللجوء إلى خطة الوزارة في تطعيم الأفراد بلقاح فيروس كورونا بالمساواة مع المواطنين المصريين.

 

  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك