كشفت الحكومة في حديث رسمي عن عدد اللاجئين السوريين على أراضيها مع نهاية العام الحالي 2021، وذلك من خلال تقرير أجراه وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتكلي .

 

تركيا تكشف رسميًا عن عدد اللاجئين السوريين على أراضيها مع نهاية 2021

أعلنت الحكومة التركية في بيان رسمي لها على لسان وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتكلي عن عدد اللاجئين السوريين في الوقت الحالي في تركيا، والذي وصل عددهم إلى 3 مليون و700 ألف مواطن سوري على الأراضي التركية، هذا بالإضافة إلى وجود حوالي 325 ألف لاجئ من جنسيات أخرى.

هذا وقد أعلن أيضًا وزير الداخلية أنه هناك ما يقرب من وجود أكثر من مليون و200 ألف من حاملين التصاريح الرسمية للإقامة في تركيا وتحت الحماية الدولية التركية، هذا بالإضافة إلى تأكيده على أن الدولة تقدم كافة ما لديها من دعم للاجئين من حيث دعم اقتصادي ومعيشي مع توفير كافة احتياجاتهم.

اقرأ أيضًا: نقابة المحامين الأتراك تعلن إنشاء مركز خاص للاجئين السوريين لحماية حقوقهم

احتفال جامعة الأناضول باليوم الوطني للمهاجرين

هذا وقد احتفلت مساء أمس الأحد الموافق 19 من ديسمبر جامعة الأناضول باليوم الوطني للمهاجرين واللاجئين وحضر هذا الاحتفال وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتكلي والذي تحدث باستفاضة عن عدد اللاجئين السوريين واللاجئين من كافة الجنسيات على الأراضي وعن الدعم الكامل التي تقدمه الددولة لهم من توفير كافة الاحتياجات لهم.

هذا وقد قال أن تركيا قامت باحتضان اللاجئين بعد الحرب في سوريا ومنذ بداية الثورة السورية دون أي نوع من أنواع التردد وأن الدولة منذ ذلك الوقت تسخر كل طاقتها لحماية حقوقهم، وصرّح سيادته أنه عددًا كبيرًا قد جاء بعد الثورة وأنه مازال يعيش في تركيا حتى الآن ما يقرب من 3 مليون و700 ألف سوري.

 

  1. قانون جديد من ألمانيا لتقنين أوضاع اللاجئين
  2. احتجاجات لإعادة مهاجرين في طريقهم للوصول إلى أوروبا
  3. موسم الهجرة الشرعية من الشمال
  4. نشطاء ينتقدون اليونان لإعادتها المهاجرين الذين يحاولون الوصول لأوروبا
  5. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك