جريمة عنصرية جديدة .. مصرع 3 سوريين حرقا في مدينة إزمير التركية على يد مواطن تركي  صورة أرشيفية

جريمة عنصرية جديدة .. مصرع 3 سوريين حرقا في مدينة إزمير التركية على يد مواطن تركي 

2021-12-21 12:12 | اخر تعديل : 2022-12-03 16:12


قالت مصادر سورية أن هناك 3 سوريين لقوا مصرعهم حرقًا بالبنزين على يد شخص تركي في مدينة إزمير التركية والتحقيقات الأولية تشير أن القتل تم بدافع عنصري.

 

مصرع 3 سوريين في مدينة إزمير التركية على يد مواطن تركي

قالت مصادر صحفية تركية أن المواطن التركي أشعل النيران بعد أن صب البنزين في المكان الذي يقيم فيه الشباب السوريين الثلاثة الذين لقوا مصرعهم، وذلك بمنطقة غوزيل باهشي في مدينة إزمير التركية  مما أدى إلى اشتعال النيران في المنزل واحتراق كل من بداخله.

هذا وقد أضافت المصادر أن الشباب كانوا يعملون في ورشة لصنع الأحجار للأرصفة، ولم تكن هناك خلافات بين الضحايا والمواطن التركي وبعض التحقيقات الأولية في الحادث أشارت إلى أن الدافع الأول للجريمة هو دافع عنصري حيث أن لا ضغينة بين الشباب وبين هذا الشخص.

اقرأ أيضًا: تركيا تكشف رسميًا عن عدد اللاجئين السوريين على أراضيها مع نهاية 2021

تعتيم إعلامي تركي عن جريمة مصرع الشباب السوري

وقالت مصادر صحفية سورية أن تلك الجريمة تمت منذ حوالي شهر في ظل تعتيم إعلامي وصحفي كبير عن الجريمة، كما أنه ولتلك اللحظة لم يتم الإفصاح عن نتائج التحقيقات النهائية الخاصة بتلك الجريمة، هذا وقد قام عدد من الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي بنشر صور الـ3 شباب السوريين مطالبين بمحاكمة ومحاسبة الجاني.

والشباب هم:

  • أحمد العلي يبلغ من العمر 21 سنة.
  • مأمون النبهان والذي يبلغ من العمر 23 سنة.
  • محمد البش والذي يبلغ من العمر 17 سنة.

من الجدير بالذكر أن تركيا من أكبر الدول عالميًا في عدد اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم منذ اندلاع الثورة وحتى الآن، وتقدم تركيا لهم كافة الخدمات والرعاية الكاملة.


الأكثر مشاهدة :