اخر الأخبار

(قبل 8 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

أعلنت مجموعة منظمات رعاية اللاجئين غير الحكومية في دولة اليونان أنها بصدد مواجهة مهمة شاقة، وهي تسجيل اللاجئين السوريين في اليونان في السجل الإلزامي الذي فرضته الحكومة.

مهمة شاقة تواجهها منظمات رعاية اللاجئين في اليونان

أعلنت الحكومة اليونانية أنه يجب على جميع المنظمات الخاصة باللاجئين السوريين في اليونان يجب أن يتم تسجيلهم في "السجل الإلزامي للمنظمات غير الحكومية" الأمر الذي وصفته المنظمات بأنه أمر شاق عليهم وأن مثل تلك الأمور ستأخذ وقتًا طويلًا كما أنها تحتاج إلى الكثير من الأموال والأوراق اللازمة لكي يتم التسجيل في السجل الإلزامي للدولة.

كما قال أحد المشاركين في تلك المنظمات إلى صحيفة فرانس برس: "نحضر وثيقة واحدة، فيطلبون شيئا آخر، حيث أن الأمر يشبه دفع سيزيف الصخرة." وذلك في إشارة للملك الاسطوري القديم الذي تم الحُكم عليه بالقيام بدحرجة صخرة من أسفل الجبل إلى أعلى الجبل وذلك كناية عن مدى صعوبة المهمة التي وضعتهم فيها الحكومة اليونانية.

هذا وقد أوضحت وكالة فرانس برس أن العديد من تلك المنظمات تساعد مجموعة كبيرة من طالبي اللجوء منذ سنوات طويلة ومازالوا يقدمون المساعدة للكثير من اللاجئين في الوقت الحالي هذا بالإضافة إلى قبول عدد من الوافدين الجدد دون أي تردد.

اقرأ أيضًا: اليونان ترحل 19 طالب لجوء قسرا وتعيدهم الى بلادهم

اليونان في طريقها لكبح جماح اللجوء أو الهجرة للدولة

تسعى الحكومة اليونانية منذ قرابة العام لكبح جماح الهجرة إلى اليونان أو طلب اللجوء إليها ليس فقط من سوريا ولكن من جميع بلدان العالم، وذلك من خلال فرض العديد من المتطلبات ومن بين تلك المتطلبات أن يتم التحقق من كافة المنظمات التي تقوم برعاية اللاجئين وتقديم أوراق اعتماد تلك المنظمة حفاظًا على أمن الجميع.

  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك