أعلنت مجموعة منظمات رعاية اللاجئين غير الحكومية في دولة اليونان أنها بصدد مواجهة مهمة شاقة، وهي تسجيل اللاجئين السوريين في اليونان في السجل الإلزامي الذي فرضته الحكومة.

مهمة شاقة تواجهها منظمات رعاية اللاجئين في اليونان

أعلنت الحكومة اليونانية أنه يجب على جميع المنظمات الخاصة باللاجئين السوريين في اليونان يجب أن يتم تسجيلهم في "السجل الإلزامي للمنظمات غير الحكومية" الأمر الذي وصفته المنظمات بأنه أمر شاق عليهم وأن مثل تلك الأمور ستأخذ وقتًا طويلًا كما أنها تحتاج إلى الكثير من الأموال والأوراق اللازمة لكي يتم التسجيل في السجل الإلزامي للدولة.

كما قال أحد المشاركين في تلك المنظمات إلى صحيفة فرانس برس: "نحضر وثيقة واحدة، فيطلبون شيئا آخر، حيث أن الأمر يشبه دفع سيزيف الصخرة." وذلك في إشارة للملك الاسطوري القديم الذي تم الحُكم عليه بالقيام بدحرجة صخرة من أسفل الجبل إلى أعلى الجبل وذلك كناية عن مدى صعوبة المهمة التي وضعتهم فيها الحكومة اليونانية.

هذا وقد أوضحت وكالة فرانس برس أن العديد من تلك المنظمات تساعد مجموعة كبيرة من طالبي اللجوء منذ سنوات طويلة ومازالوا يقدمون المساعدة للكثير من اللاجئين في الوقت الحالي هذا بالإضافة إلى قبول عدد من الوافدين الجدد دون أي تردد.

اقرأ أيضًا: اليونان ترحل 19 طالب لجوء قسرا وتعيدهم الى بلادهم

اليونان في طريقها لكبح جماح اللجوء أو الهجرة للدولة

تسعى الحكومة اليونانية منذ قرابة العام لكبح جماح الهجرة إلى اليونان أو طلب اللجوء إليها ليس فقط من سوريا ولكن من جميع بلدان العالم، وذلك من خلال فرض العديد من المتطلبات ومن بين تلك المتطلبات أن يتم التحقق من كافة المنظمات التي تقوم برعاية اللاجئين وتقديم أوراق اعتماد تلك المنظمة حفاظًا على أمن الجميع.

  1. الأزمة الاقتصادية اللبنانية تزيد وتعمق من جراح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
  2. تصاريح الإقامة الجاهزة للتسليم الى اللاجئين والجاهزة للتسليم بدءا من يوم 17-01-2022 وحتى 21-01-2022
  3. الداخلية الليبية تعتقل المئات من اللاجئين والمهاجرين بعد إغلاق مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس
  4. الحكومة البريطانية تعلق على خبر ترحيل لاجئ سوري من بريطانيا الى سوريا
  5. المفوضية السامية للأمم المتحدة تؤكد على توفير الحياة الأفضل للاجئين في أوروبا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك