أعلنت صحيفة بيلد الألمانية عن ارتفاع جديد وكبير في أعداد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا خلال العام الحالي 2021 وذلك مقارنة بعددهم خلال العام الماضي 2020.

 

ارتفاع جديد في أعداد اللاجئين في ألمانيا خلال العام الحالي 2021

في تقرير جديد أعلنته أحد الصحف الألمانية وقبل أيام قليلة تفصلنا عن انقضاء عام 2021، كشفت صحيفة بيلد الألمانية مساء أمس الإثنين الموافق 27 من شهر ديسمبر أن هناك زيادة كبيرة في أعداد اللاجئين في الدولة الألمانية مقارنة بالعام الماضي حيث أنه ارتفعت نسبتهم لتصل إلى 33%.

كما ذكرت الصحيفة أنه قد تم تقديم أوراق لطلب اللجوء بعدد كبير هذا العام والذي وصل إلى 100 ألف و240 طلب لجوء وذلك بصورة أولية ومع انتهاء شهر سبتمبر 2021، وبهذا العدد وبتلك النسبة فقد زاد عدد اللاجئين في ألمانيا بمقدار النصف عن العام الماضي وذلك مقارنة بباقي دول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا: مقتل لاجىء سوري في صكاريا بتركيا برصاصة في رأسه

كما أوضحت الصحيفة أن معظم اللاجئين يأتون من سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان، ولكن الغالبية العظمى من سوريا حيث أنه وبسبب سوء الأوضاع في الدولة السورية وكثرة المشاكل المعيشية والاقتصادية هناك أدى إلى فرار العديد من الأسر السورية إلى الكثير من الدول الأوروبية هذا بالإضافة إلى اللجوء إلى تركيا وغيرها من الدول.
هذا وأوضحت الصحيفة أن ألمانيا تعد من الدول المقربة والمفضلة لدى العديد من اللاجئين في دول الاتحاد الأوروبي بشكل عام، حيث أنه تستحوذ ألمانيا على 28% من طلبات اللجوء إليها عن باقي دول أوروبا،حيث تعد الدولة الألمانية من الوجهات المفضلة لدى العديد من اللاجئين السوريين وغيرهم من جميع الجنسيات الأخرى.ألمانيا هي الوجهة الأولى المفضلة للاجئين في الدول الأوروبية

 

  1. مظاهرات باليونان للمطالبة بعدم إغلاق المخيمات والترحيل القسري لطالبي اللجوء
  2. المجاعة تلقي بظلالها على العالم
  3. الأمم المتحدة تحذر من كارثة الجوع الغير مسبوقة
  4. إنقاذ 32 مهاجرا بينهم رضيع حديث الولادة
  5. تفاصيل حول منع دخول المهاجرين لدولة اليونان

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك