حصاد أعداد اللاجئين في أوروبا خلال عام 2021 بالتزامن مع قيود السفر 

حصاد أعداد اللاجئين في أوروبا خلال عام 2021 بالتزامن مع قيود السفر 

2022-01-01 15:01 | اخر تعديل : 2022-12-03 07:12


تشهد قارة أوروبا زيادة في عدد طالبي اللجوء إليها خلال العام المنتهي بالرغم من الظروف التي فرضتها الدول من قيود السفر بسبب كورونا، وفقا لتقرير صادر عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

حصاد أعداد اللاجئين في أوروبا خلال عام 2021 بالتزامن مع قيود السفر 

أعلن أنطونيو فيتورينو المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية أنه تم عزل المليارات من الأشخاص في العديد من مناطق الصراع بسبب فيروس كورونا، الأمر الذي يعد مفارقة لم تحدث من قبل في تاريخ البشرية، حيث أنه على الرغم من قيود السفر إلا أنه هناك الكثير من النازحين.

هذا وجاء في تقرير الأمم المتحدة أن عمليات العنف الذي شهدها العالم في عام 2021 يعد سببًا رئيسيًا في طلب العديد من الأفراد والأشخاص اللجوء إلى الكثير من الدول الأوروبية حيث جاء في المرتبة الأولى من الدول التي فر إليها الكثير من اللاجئين تركيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وغيرهم من الدول الأوروبية والعربية.

 

اقرا ايضًا: إيطاليا تعلن إنزال مجموعة من اللاجئين مختلفي الجنسيات في جزيرة صقلية

التغيير المناخي سببًا في زيادة طلبات اللجوء إلى أوروبا

لعب التغير المناخي الذي يحدث في الفترة الأخيرة دورًا كبيرًا وهامًا في نزوح الكثير من الأشخاص من بلادهم إلى بلاد أخرى وبدأ هذا التغير منذ عام 2010، ووفقًا لتقرير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تم تأثر ما يقرب من 21.5 مليون شخص حول العالم بتغير المناخ.

كما جاء في التقرير السنوي للمفوضية العامة للأمم المتحدة أن هذا العام قد شهد وفاة ما يقرب من 4470 لاجئ بسبب العديد من الأسباب وكان أبرز ما واجهه اللاجئين هو الغرق عبر رحلات الهجرة إلى الدول التي يرغبون في اللجوء إليها.


الأكثر مشاهدة :