اخر الأخبار

(قبل 8 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

تشهد قارة أوروبا زيادة في عدد طالبي اللجوء إليها خلال العام المنتهي بالرغم من الظروف التي فرضتها الدول من قيود السفر بسبب كورونا، وفقا لتقرير صادر عن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

حصاد أعداد اللاجئين في أوروبا خلال عام 2021 بالتزامن مع قيود السفر 

أعلن أنطونيو فيتورينو المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية أنه تم عزل المليارات من الأشخاص في العديد من مناطق الصراع بسبب فيروس كورونا، الأمر الذي يعد مفارقة لم تحدث من قبل في تاريخ البشرية، حيث أنه على الرغم من قيود السفر إلا أنه هناك الكثير من النازحين.

هذا وجاء في تقرير الأمم المتحدة أن عمليات العنف الذي شهدها العالم في عام 2021 يعد سببًا رئيسيًا في طلب العديد من الأفراد والأشخاص اللجوء إلى الكثير من الدول الأوروبية حيث جاء في المرتبة الأولى من الدول التي فر إليها الكثير من اللاجئين تركيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وغيرهم من الدول الأوروبية والعربية.

 

اقرا ايضًا: إيطاليا تعلن إنزال مجموعة من اللاجئين مختلفي الجنسيات في جزيرة صقلية

التغيير المناخي سببًا في زيادة طلبات اللجوء إلى أوروبا

لعب التغير المناخي الذي يحدث في الفترة الأخيرة دورًا كبيرًا وهامًا في نزوح الكثير من الأشخاص من بلادهم إلى بلاد أخرى وبدأ هذا التغير منذ عام 2010، ووفقًا لتقرير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تم تأثر ما يقرب من 21.5 مليون شخص حول العالم بتغير المناخ.

كما جاء في التقرير السنوي للمفوضية العامة للأمم المتحدة أن هذا العام قد شهد وفاة ما يقرب من 4470 لاجئ بسبب العديد من الأسباب وكان أبرز ما واجهه اللاجئين هو الغرق عبر رحلات الهجرة إلى الدول التي يرغبون في اللجوء إليها.

  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك