اخر الأخبار

(قبل 8 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

شهد عام 2021 استمرار لأعمال الهجرة غير الشرعية واللجوء إلى الدول الاوروبية وذلك من خلال قوارب السفر، كما شهد هذا العام حوادث غرق للعديد من اللاجئين في العديد من الدول الأوروبية وخاصة بحر المانش.

أوضاع اللاجئين خلال 2021 وزيادة أعداد غرق المهاجرين للدول الاوروبية

على الرغم من فرض القيود على السفر بسبب الأوضاع العالمية وتأثر العالم أجمع بفيروس كورونا الأمر الذي أدى إلى فرض قيود على المسافرين إلا أنه خلال عام 2021 زاد معدل الهجرة واللجوء إلى الدول الأوروبية وذلك للهروب من الاضطهاد وأعمال العنف التي تحدث في بلادهم.

هذا وزاد عدد اللاجئين من كل من دولة سوريا وأفغانستان وإثيوبيا وغيرهم العديد من الدول، فيما أعلنت بعض الدول الأوروبية عن ارتفاع جديد في معدل المهاجرين واللاجئين إليهم، حيث أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين أنه منذ بداية عام 2021 اضطر ما يقرب من 80 مليون شخص لترك بيوتهم بسبب العديد من الظروف.

اقرأ أيضًا: منظمة بريطانية تحقق زيادة كبيرة في التبرعات لإنقاذ حياة اللاجئين 

رئيس مفوضية الأمم المتحدة يعلن عن ارتفاع أعداد النازحين

أعلن أنطونيو فيتورينو رئيس مفوضية الأمم المتحدة عن ارتفاع أعداد النازحين على الرغم من انخفاض التنقل بين بلدان العالم وتعد أعداد اللاجئين هذا العام كبيرًا جدًا مقارنة بأعدادهم خلال عامى 2019 و 2020 حيث قال أنطونيو في تصريح سابق له: "يشهد العالم في هذا الوقت مفارقة لم يسبق لها مثيل في التاريخ العام للبشرية."

وفي ظل تلك الزيادة حذرت منظمة الهجرة الدولية من تضرر المهاجرين واللاجئين الذين يتنقلون بدافع الضرورة القصوى، كما أنهم تضرروا كثيرًا من الظروف الصعبة التي فرضتها كورونا على الملايين من اللاجئين في بلدانهم وخارجها كذلك حيث أنهم بين ليلة وضحاها وجدوا أنفسهم عالقين وبعيدًا عن ديارهم يواجهون ظروفًا صعبة.

 

  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك