أعلنت المفوضية السامية لمتابعة شئون اللاجئين أنها تعتزم إصدار بطاقات هوية ذكية للاجئين الأفغان والذي يبلغ عددهم قرابة 1.4 مليون لاجئ أفغاني مسجلين بشكل رسمي.

 

مفوضية الأمم المتحدة تعلن إصدار بطاقات هوية ذكية للاجئين الأفغان

وفي حديث له قال المتحدث الرسمي باسم مفوضية شئون اللاجئين "بابار بالوش" أن هناك العديد من اللاجئين الافغان التي تسعى المفوضية إلى عمل بطاقات هوية ذكية خاصة بهم من أجل تعزيز تواجدهم في البلاد ومساعدتهم في العيش في حياة كريمة. 

وقال بابار بالوش في بيان صادر عنه مساء أمس الثلاثاء الموافق 4 من شهر يناير لعام 2022: "هذه أول عملية تَحقُق واسعة النطاق للاجئين في باكستان في السنوات العشر الماضية حيث أنه تم إطلاق حملة بعد فترة تجريبية وجيزة بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة  في 15 من شهر أبريل 2021، وانتهت في 31 ديسمبر 2021.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الظروف في الساحل الإفريقي وتدهور حال اللاجئين 

الأمم المتحدة تقدم فرصة ذهبية للاجئين الأفغان

قدمت المفوضية السامية للأمم المتحدة فرصة ذهبية للاجئين الأفغان بعمل بطاقات هوية ذكية جديدة لهؤلاء الأشخاص لكي يتمتعوا بحياة آدمية ويتم تسجيلهم في الدولة التي يقومون بها للتمتع بجميع الخدمات الحكومية من صحة وتعليم ووظائف والكثير من الخدمات الأخرى.

حيث استكمل المتحدث الرسمي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة وقال: "تحتوي تلك البطاقات التي ستكون سارية حتى 30 يونيو 2023 على بيانات بيومترية متوافقة تقنيًا مع الأنظمة المستخدمة في باكستان لتوثيق هويات المواطنين."

واختتم: " تعد بطاقات الهوية الذكية الجديدة أداة حماية أساسية للاجئين الأفغان وتمنحهم وصولًا أسرع وأكثر أمانًا إلى المرافق الصحية والتعليمية والخدمات المصرفية حتى يتمتعوا بمزاولة حياتهم كاملة بكل بساطة."
 

  1. الأزمة الاقتصادية اللبنانية تزيد وتعمق من جراح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
  2. تصاريح الإقامة الجاهزة للتسليم الى اللاجئين والجاهزة للتسليم بدءا من يوم 17-01-2022 وحتى 21-01-2022
  3. الداخلية الليبية تعتقل المئات من اللاجئين والمهاجرين بعد إغلاق مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس
  4. الحكومة البريطانية تعلق على خبر ترحيل لاجئ سوري من بريطانيا الى سوريا
  5. المفوضية السامية للأمم المتحدة تؤكد على توفير الحياة الأفضل للاجئين في أوروبا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك