اخر الأخبار

(قبل يوم)

بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع         اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية         السلطات التركية تعلن ترحيل 213 لاجئ مساء أمس السبت         ثبات في عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة في تركيا         خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد إجازة عيد الفطر         وزير الداخلية التركي يثير الجدل بتصريحاته عن اللاجئين السوريين         مخاوف كبيرة من رفض استقبال السوريين العائدين من تركيا بحجة المنطقة الآمنة        

لاجئون سوريون في بريطانيا (Getty)
لاجئون سوريون في بريطانيا (Getty)

علقت وزارة الداخلية البريطانية على قضية ترحيل اللاجئ السوري الى سوريا بعد رفض طلب لجوئه من بريطانيا.

 

وأصدرت الوزارة في بيانها المطول توضيحات متعددة حول هذا الموضوع قائلة الحكومة البريطانية لا تقوم بإعادة السوريين الى بلادهم في ظل الظروف الحالية.

وأكد البيان على الاتفاق مع الأمم المتحدة بأن سوريا ليست بلدا آمنا للسوريين حتى الآن.

فيما أكد المبعوث البريطاني الى سوريا هارغريفر في منشور له على موقع تويتر قائلا: سوريا ليست بلدا آمنا لعودة السوريين إليها ولم يتغير موقف المملكة المتحدة بهذا الشأن حتى الآن.

وكان قد ثار الجدل في الأيام الماضية بسبب ما نشرته صحيفة الغارديان حول طلب السلطات البريطانية من لاجئ سوري العودة الى بلاده بعد رفض طلبه.

وقالت الصحيفة فيما نشرته أن مجند سابق هرب من أداء الخدمة العسكرية قد تقدم بطلب لجوء في بريطانيا وتم رفضه وإبلاغه بضرورة العودة.

وقال طالب اللجوء الذي رفض الإفصاح عن هويته بأنه سيتم استهدافه كمتهرب من أداء الخدمة العسكرية في بلاده وأنه هرب حتى لا يضطر لقتل السوريين.

فيما قال إن الرفض الذي ناله كان معنونا بأن الحكومة البريطانية غير متأكدة من احتمالية تعرضه للاضطهاد في بلده حال العودة إليها.

جدير بالذكر أن بريطانيا من الدول التي يعاني اللاجئين للوصول اليها من أجل الحصول على اللجوء فيها.

  1. بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا
  2. اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين
  3. جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا
  4. الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم
  5. مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك