اخر الأخبار

(قبل يوم)

بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا         اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين         جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا         الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم         مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين         عائلات مهاجرة في السويد تبدأ في الهجرة العكسية وترك السويد بسبب قانون تجريم الشرف ومضايقات السوسيال         الرئيس التركي يتعهد بعدم طرد اللاجئين السوريين من تركيا بشكل قاطع         اليونان تستقبل مجموعة من المهاجرين على سواحل كوس اليونانية         السلطات التركية تعلن ترحيل 213 لاجئ مساء أمس السبت         ثبات في عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة في تركيا         خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعد إجازة عيد الفطر         وزير الداخلية التركي يثير الجدل بتصريحاته عن اللاجئين السوريين         مخاوف كبيرة من رفض استقبال السوريين العائدين من تركيا بحجة المنطقة الآمنة        

أعلنت السلطات التركية  مساء أمس الثلاثاء الموافق الخامس من شهر أبريل لعام 2022 أنها قد تمكنت من إنقاذ مجموعة من المهاجرين من بلدان وجنسيات مختلفة قبائل السواحل التركية أثناء محاولتهم للدخول إلى الأراضي التركية.

 

نجحت فرق خفر السواحل التابعة للسلطات التركية في إنقاذ ما يقرب من 30 مهاجر قرب السواحل التركية وذلك مساء أمس الثلاثاء، حيث أن مجموعة المهاجرين كانوا على متن زورقين قبالة ساحل بودروم في ولاية موغلا بجنوب غرب تركيا.

كما نجحت فرق خفر السواحل في إنقاذ حوالي 35 مهاجرا قبالة سواحل مارماريس في موغلا كانوا على متن قوارب النجاة، هذا بالإضافة إلى إنقاذهم لـ 30 مهاجرًا قبالة ساحل أيفاليك في ولاية باليكسير غرب تركيا.

في غضون ذلك ألقت فرق القبض على 87 مهاجرًا غير شرعيًا قبالة سواحل تشيشمي وديكيلي في إزمير بغرب تركيا كانوا يحاولون التسلل إلى الأراضي التركية بطرق غير شرعية.

السلطات التركية تراقب عن كثب ملف المهاجرين

أعلنت السلطات التركية عن وجود حملة اعتقالات للمهاجرين غير الشرعيين وعمليات إنقاذ للاجئين الذين أجبرتهم اليونان على العودة أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، وسط اتهامات من اليونان بتصعيد تركيا ضدها، مع حراسة خفر السواحل التركية لمرافقة قوارب اللاجئين التي وصلت الحدود التركية.

في 31 مارس الماضي أعلنت السلطات التركية عن إنقاذ 170 مهاجرًا في مناطق مختلفة من المياه الإقليمية الغربية لتركيا، بينما في يوم 23 مارس نفذت عملية إنقاذ لـ35 مهاجرًا غير شرعيًا قبالة سواحل ولاية موغلا.

اقرأ أيضًا: قرابة النف مليون لاجئ يعودون إلى أوكرانيا مجددًا 

مديرية الأمن التركية تنفذ حملات اعتقال للمهاجرين غير شرعيين

هذا وقد أعلنت مديرية الأمن التركية في أنقرة يوم 10 فبراير من عام 2022 عن اعتقال 1172 مهاجراً غير شرعي و 419 مشتبهاً بمحاولتهم تهريب مهاجرين غير شرعيين في عام 2021.

وفي بيان تابع لوكالة الأمن التركية أعلنت فيه عن تنفيذ 136 عملية ضبط مهاجرين في عام 2021، أسفرت عن ضبط هذا العدد من المهاجرين غير الشرعيين واعتقال 31 من أصل 419 شخصًا يشتبه في تورطهم في عمليات تهريب.

  1. بيان هام من المجلس الوطني الكردي السوري بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا
  2. اتصالات كبيرة بين الطرفين السوري والتركي بشأن ترحيل اللاجئين
  3. جدل وتناقض كبير بعد تصريحات حول أطفال اللاجئين في تركيا
  4. الاتحاد الأوروبي يوضح الموقف النهائي له لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم
  5. مسئول الاتحاد الأوروبي يعلق على قرارات تركيا بترحيل اللاجئين السوريين

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك