قرار هام من تركيا بشأن تفعيل الكمليك للاجئين السوريين

قرار هام من تركيا بشأن تفعيل الكمليك للاجئين السوريين

2022-04-16 19:04 | اخر تعديل : 2022-09-08 08:09


في قرار جديد، أشارت دائرة الهجرة في اسطنبول إلى أن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة للاجئين السوريين الذين لم يتم التحقق من عناوين إقامتهم أثناء زيارتهم لعدم وجودهم أو تعليق قيودهم يمكنهم الذهاب إلى مركز توزلا في القيم الأسيوي.

قرار هام من تركيا بشأن تفعيل الكمليك للاجئين السوريين

أشارت دائرة الهجرة إلى أن اللاجئين السوريين الذين يحملون بطاقة حماية مؤقتة يمكنهم الذهاب إلى مركز توزلا في اسطنبول  وإعداد عناوين سكنهم دون موعد مسبق.

كما أوضحت دائرة الهجرة أن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة الذين تم تعليق عملهم بسبب عدم تحديد العنوان يجب عليهم إحضار عقد إيجار الشقة وفاتورة (كهرباء أو ماء أو غاز) للتأكد من أن صاحب العقد مازال متواجد في نفس محل السكن ولم يقوم بتركه بعد.

وبخصوص تصريح السفر للاجئين الراغبين بالسفر إلى سوريا في عطلة عيد الفطر، ذكرت دائرة الهجرة في اسطنبول أن تصاريح العيد تُمنح بشكل يومي ومباشر للجميع وفي أي وقت حتى يتمكنوا من السفر في المناسبات والأعياد وغيرها.

وعود مسبقة من الهجرة التركية لتيسير أمور اللاجئين

كانت السلطات التركية قد وعدت قبل أيام بمواصلة تحديث بيانات اللاجئين السوريين على أراضيها، وعلى وجه الخصوص إعادة تفعيل آلاف الهويات (الكمليك) التي تم سحبها بشكل مفاجئ وتعسفي الشهر الماضي  بسبب بعض المناوشات التي حدثت من جانب بعض السوريين.

وفي تصريحات مسبقة نفت تركيا نيتها القيام بذلك وهو ترحيل اللاجئين إلى بلادهم  وجاء هذا التصريح بعد إجراءات تعسفية طالت الآلاف منهم بسبب ما حدث في مبنى غدارة الهجرة، وأكدت أن هذا الإجراء استثنائي.

اقرأ أيضًا: الخوف من الترحيل يسبب القلق للعديد من اللاجئين السوريين في تركيا

تصريحات صحفية هامة من مسئول فى الهجرة

وخلال تصريحات صحفية لأحد مسئولي الهجرة نقلتها وكالة الأناضوال قال فيها: " مستمرون في تحديث بيانات السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة في إسطنبول، من خلال المراكز المخصصة لذلك."

واستكمل: " نتمنى ألا يقلق السوريون ممن تم إيقاف هوياتهم، سيتم تحديث جميع البيانات في أقرب وقت ممكن وبأسرع وقت."

 


الأكثر مشاهدة :