الرئيس اللبناني يجدد طلبه للأوروبا في المساهمة لعودة اللاجئين إلى بلادهم

الرئيس اللبناني يجدد طلبه للأوروبا في المساهمة لعودة اللاجئين إلى بلادهم

2022-04-27 23:04 | اخر تعديل : 2022-09-28 18:09


جدد الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون طلبه إلى الدول الأوروبية في المساهمة والمشاركة في عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مرة أخرى وتقديم كافة المساعدات الممكنة لهم للعودة بصورة كريمة.

الرئيس اللبناني يجدد طلبه للأوروبا في المساهمة لعودة اللاجئين إلى بلادهم

قال ميشيل عون الرئيس اللبناني خلال تصريحات صحفية له: "لبنان لم يعد يتحمل المزيد من التداعيات السلبية المترتبة على هذا النزوح." مشيرًا فلي حديثه عن أعداد اللاجئين السوريين التي هي في تزايد مستمر على مدار الشهور الأخيرة الماضية وأن لبنان لم تعد قادرة على تحمل تكاليف كل تلك الآلاف النازحة إليها.

من جهة أخرى  أبلغ عون المندوب الأوروبي أن لبنان يدعم أي خطوة أوروبية لتنشيط عملية السلام في الشرق الأوسط، وأن أي حل مستدام لأزمة الشرق الأوسط يبدأ بإنهاء 74 عاما من المعاناة في العراق، وعلى الشعب الفلسطيني أن الحل عادل ودائم وشامل ويقوم على مبدأ الدولتين وينفذ قرارات الشرعية الدولية.

منظمة مجلس اللاجئين الدولية تصدر بيانًا بشأن عدد اللاجئين السوريين

نشر مجلس اللاجئين البريطاني تقريرًا كشف أن آلاف الأشخاص الذين دخلوا المملكة المتحدة بشكل غير قانوني للحصول على اللجوء يتم احتجازهم أو ترحيلهم في إطار إجراء مخالف للقانون الدولي، بموجب مشروع قانون الجنسية والحدود.

وجاء في البيان: "إن مشروع قانون الجنسية والحدود الحكومي، الذي أدانه الناشطون واعتبروه قانون مناهضة اللاجئين، وصل إلى مراحله النهائية في مجلس البرلمان البريطاني. بموجب هذا القانون، يمكن إدانة وسجن أكثر من 19 ألف شخص كل عام، لوصولهم إلى المملكة المتحدة عبر طرق غير نظامية، بغض النظر عن بلدهم الأصلي والظروف التي يفرون منها، أي يمكن أن يشمل القانون اللاجئين من أوكرانيا، وسورية، وأفغانستان، وإريتريا."

اقرأ أيضًا: غرق قارب بالقرب من السواحل اللبنانية ووفاة 6 من اللاجئين

قانون جديد من الحكومة البريطانية بخصوص الترحيل

هذا وقد أصدرت الحكومة البريطانية مؤخرًا قانونًا جديدًا بخصوص نظام ترحيل طالبي اللجوء، ويقضي هذا القانون المبرم من الحكومة على أن يتم ترحيل جميع طالبي اللجوء الذين قد وصلوا إلى بريطانيا بداية من العام الجاري 2022 إلى دولة رواندا في إفريقيا وذلك تطبيقًا لقانون الهجرة البريطاني.


الأكثر مشاهدة :