السلطات اليونانية تحذر المهاجرين من الدخول الغير قانوني إلى أراضيها

السلطات اليونانية تحذر المهاجرين من الدخول الغير قانوني إلى أراضيها

2022-05-29 11:05 | اخر تعديل : 2022-08-28 23:08


تحذر السلطات اليونانية من الدخول الغير قانوني للمهاجرين من دول العالم إلى الأراضي اليونانية وذلك عن طريق البر أو عن طريق البحر خلال الفترة القادمة.

 

السلطات اليونانية تحذر المهاجرين من الدخول الغير قانوني إلى أراضيها

حذرت اليونان من أنها لن تسمح بالدخول غير القانوني للمهاجرين عن طريق البر أو البحر بعد زيادة حادة في محاولات الدخول عبر جزر بحر إيجة والحدود البرية مع تركيا في الأيام الأخيرة، حيث قامت بتوجيه تحذير رسمي للمهاجرين من جميع البلدان المجاورة.

وكانت الدولة المطلة على البحر الأبيض المتوسط في طليعة أزمة الهجرة في أوروبا في 2015/2016، عندما وصل مليون لاجئ من سوريا والعراق وأفغانستان، ومنذ ذلك الحين، انخفض عدد الوافدين بشكل حاد  لكن السلطات اليونانية قالت في الأسابيع الأخيرة إنها رفضت دخول أعداد كبيرة للحدود اليونانية.

اقرأ أيضًا: اللاجئون السوريون يعيشون مأساة حقيقية في اليونان بسبب عدم تنفيذ الوعود 

الشرطة اليونانية تصدر بيان بعدد القوارب التي تقل المهاجرين

وبحسب الشرطة فإن نحو عشرة قوارب تقل مئات المهاجرين حاولت عبور الساحل التركي إلى الجزر اليونانية دون جدوى خلال الـ 48 ساعة الماضية، حيث قال خفر السواحل إن أكثر من 590 شخصًا حاولوا عبور البلاد عن طريق البحر في غضون ساعات قليلة ماضية.

وقال وزير الدفاع المدني تاكيس ثيودوريكاكوس "لن نسمح لأي شخص بدخول اليونان بشكل غير قانوني، سواء من إيفروس أو عبر الجزر، دع الجميع يرى ذلك "، ووفقًا للحكومة اليونانية في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، دخل حوالي 11 ألف مهاجر اليونان عبر الحدود البرية اليونانية التركية في منطقة إيفروس أو عبر جزر بحر إيجة، بزيادة قدرها 25٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي.


الأكثر مشاهدة :