قالت السلطات اليونانية اليوم إنها سترفع بعض قيود الإغلاق الأسبوع المقبل كجزء من خطة لإعادة تنشيط الاقتصاد تدريجيًا حتى مع استمرار تعرض مستشفياتها لضغوط شديدة جراء الإصابات الشديدة.

 

وصرح نائب وزير رئيس الوزراء أكيس سكيرتسوس في إفادة أسبوعية منتظمة بأن صالونات التجميل وصالونات التجميل والمواقع الأثرية ستفتح أبوابها في 22 مارس آذار. وقال إن حظر التجول الليلي في جميع أنحاء البلاد سيبدأ بعد ساعتين ، الساعة 9 مساءً خلال عطلات نهاية الأسبوع. كما تم الإعلان عن إعادة فتح الكنائس لتقديم الخدمات في 21 و 25 و 26 مارس للخدمات المرتبطة بعيد الفصح الأرثوذكسي.

 

في نفس الإحاطة ، أعلن نائب الوزير لرئيس الوزراء أكيس سكيرتسوس أنه سيتمكن الناس من إجراء اختبار مستضد مجاني وسريع ، مرة واحدة في الأسبوع ، في الصيدلية المحلية.  


مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

مصر : تأجيل دعوى تطالب بمنع اللاجئين من دخول البلاد ووقف اتفاقيات اللجوء

في قرار جديد صدر اليوم قررت فيه محكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى التي تطالب بوقف دخول اللاجئين الى مصر.

 

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فلإن الدعوى مقدمة من المحامي المصري عبد الرحمن عوف يطالب فيها بوقف الاتفاقية بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والحكومة المصرية الخاصة بتواجد اللاجئين على الأراضي المصرية.

وطالب المحامي في دعواه بوقف ومنع دخول اللاجئين الى مصر بدعوى ان وجودهم أضر بالاقتصاد المصري والنسيج الاجتماعي.

اقرأ أيضا : مصر ترحل 8 طالبي لجوء اريتريين الى بلادهم قسرا ومنصة اللاجئين في مصر تندد.

وقال عبد الرحمن عوف في دعواه أن اللاجئين يمثلون عبئا كبيرا على مصر وأنهم يرتكبون جرائم كما انهم يشكلون خطرا دائما على البلاد.

 

وبحسب ما قدمه المحامي فإن عدد اللاجئين حسب زعمه في مصر يصل الى 15 مليون لاجئ مما يهدد بتغيير ديموغرافية البلاد.

 

جدير بالذكر إن اخر إحصائية لعدد اللاجئين في مصر قدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تقول بإن مصر فيها ما يزيد بقليل عن ربع مليون لاجئ وليس 15 مليون لاجئ كما ادعى المحامي في القضية المذكورة.

 

وشدد المحامي المصري في دعواه على وجود اللاجئين السوريين وتوطينهم في مصر ووجود أماكن تجمعات خاصة بهم في البلاد مما يشكل خطرا على الاقتصاد والامن.

 

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك