أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة في بيان صادر عنها صباح اليوم السبت الموافق 8 من شهر يناير أنه هناك تراجع كبير في أعداد المهاجرين إلى اليونان وكذلك طالبي اللجوء وذلك منذ بداية العام الحالي.

تراجع كبير في أعداد اللاجئين في اليونان منذ بداية 2022

وفقًا للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإن هناك انخفاض كبير في عدد المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى اليونان، ومع ذلك اشتكت جماعات حقوق الإنسان من عمليات النقل غير القانونية للمهاجرين إلى تركيا.

انخفض عدد اللاجئين المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول إلى الجزر اليونانية المطلة على بحر إيجه في شرق البلاد إلى أدنى مستوى له منذ أن بدأت أزمة اللاجئين قبل ما يقرب من تسع سنوات، وجاء هذا وفق البيانات الصادرة اليوم عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليونان.

اقرأ أيضًا: زيادة كبيرة في أعداد اللاجئين والمهاجرين إلى أوروبا وأزمات تتجدد

إنشاء مخيمات جديدة للاجئين في اليونان خلال العام الحالي

وتجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح مخيمات جديدة للاجئين هذا العام 2022 حيث أنه يأتي ذلك بعد الانتقادات الدولية للظروف المعيشية للمهاجرين في جزيرة ليسبوس في اليونان، كما أنه يعيش حوالي 1863 لاجئًا حاليًا في مخيم مؤقت في كاراتيبي هذا المخيم الذي تم بناؤه سريعًا بعد فشل المخيم الجديد الممول من الاتحاد الأوروبي بعد حريق مخيم موريا في سبتمبر 2020.

من المفترض أن تلبي المخيمات الجديدة المعايير الدولية لكن المنظمات العالمية لمتابعة حقوق اللاجئين انتقدت بشدة المخيمات الجديدة في ساموس، حيث يعيش حوالي 400 مهاجر في مخيم واحد تم بناؤه حديثًا يتم فيه تقييد اللاجئين والمهاجرين ولا يمكنهم المغادرة إلا لساعات معينة مما اعتبره الجميع به شيء من الإهانة.

 

  1. مظاهرات باليونان للمطالبة بعدم إغلاق المخيمات والترحيل القسري لطالبي اللجوء
  2. المجاعة تلقي بظلالها على العالم
  3. الأمم المتحدة تحذر من كارثة الجوع الغير مسبوقة
  4. إنقاذ 32 مهاجرا بينهم رضيع حديث الولادة
  5. تفاصيل حول منع دخول المهاجرين لدولة اليونان

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك