اخر الأخبار

(قبل 7 ساعات)

سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟         بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي         وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث         طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة         أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس         تدمير الجسور يعزل آلاف الجنود الروس بجنوب أوكرانيا واستمرار حرب البيانات بشأن استهداف محطة زاباروجيا النووية         وزارة العدل التونسية: القضاة المشمولون بالإعفاء هم محل إجراءات تتبع جزائية         السيسي يتابع عن كثب والأزهر ينعى الضحايا.. 41 قتيلا بحريق كنيسة أبو سيفين بالقاهرة         من أجل 25 سنتا.. محام هندي يفوز بدعوى أقامها قبل 22 عاما         شرطة الكونغرس الأميركي: رجل حاول اقتحام حاجز قرب الكابيتول فجر الأحد وأطلق النار في الهواء قبل أن يقتل نفسه         قبل حريق اليوم.. حرائق تعرضت لها كنائس مصرية في السنوات الماضية         رئيس الوزراء المصري: صرف 100 ألف جنيه لأسرة المتوفى و20 ألف لأسرة المصاب وسنواصل دعمنا للمصابين         41 قتيلا وعدد من المصابين في حريق بكنيسة في محافظة الجيزة المصرية        

اشتد الجدل حول قضية اللاجئين السوريين في تركيا بالتوازي مع تصاعد مطالب المعارضة بإجراء انتخابات مبكرة ليتم الحسم في قرار ترحيل السوريين من الأراضي التركية الأمر الذي يرفضه أردوغان.

 

جدل كبير حول ملف اللاجئين السوريين في تركيا ومطالبات بترحيلهم

زاد الجدل في دولة تركيا في الفترة الأخيرة الماضية بسبب تصاعد الآراء حول ترحيل السوريين إلى بلادهم فور توفير بيئة مناسبة لهم، حيث قال زعيم المعارضة التركية حول هذا الأمر: "عودة السوريين إلى بلادهم فور تهيئة بيئة آمنة لهم تشكّل ضرورة وطنية لتركيا."

اقرأ أيضًا: زيادة في أعمال العنصرية تجاه اللاجئين السوريين في تركيا بشكل كبير

وجدد بهجلي موقفه من القضية في تغريدة له عبر تويتر أمس "الأربعاء" بعد يوم من إثارتها قبل اجتماع نواب حزبه في البرلمان أول من أمس، حيث قال إن تركيا تتحمل العبء الأكبر فيما يتعلق بقضية مضيفا أن "تركيا للأسف هي الدولة الأكثر تضحيات في مجال الهجرة فيما يتعلق بقضايا الهجرة، في حين أنها الدولة التي حصلت على أقل دعم ".

تصريحات كمال أوغلو حول ترحيل السوريين من تركيا

هذا وقد قال كمال كليتشدار أوغلو رئيس المعارضة التركية والمرشح الرئاسي الجديد انه يدعم فكرة ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم وأنه سيدعم تلك الفكرة فور نجاحه في الانتخابات الرئاسية القادمة الأمر الذي تسبب في حالة ذعر للعديد من السوريين.

حيث قال كمال أوغلو في حديث سابق له: "لا تقلقوا، سنرسل إخوتنا السوريين جميعهم إلى بلادهم بالطبل والمزمار، خلال عامين على أبعد تقدير، لست عنصرياً أبداً، ولكن ليعش السوريون بسلام في بلدهم، ويمكنهم القدوم إلى هنا كسياح إذا أرادوا، أبوابنا مفتوحة."

جاء هذا بعد سيل من حملات العنصرية التي شهدها اللاجئين السوريين في الفترة الأخيرة الماضية والتي كانت نهايتها حادثة إشعال النيران في 3 شباب سوريين.

 
  1. سؤال صريح وإجابات غامضة.. كم عدد المسيحيين الأقباط في مصر؟
  2. بكين اعتبرتها استفزازا جديدا.. وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد أيام من زيارة بيلوسي
  3. وفد الإطار التنسيقي يزور كردستان العراق سعيا لحل الأزمة والصدر يقاضي الرئاسات الثلاث
  4. طائرة بيرقدار التركية.. كشف حجم الإنتاج الشهري وطلبات الشراء لسنوات مقبلة
  5. أطلق النار على نفسه.. مقتل رجل اقتحم بسيارته حاجزا عند الكونغرس

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك