أعلن مساء أمس نقيب المحامين الأتراك عن إنشاء مركز خاص للاجئين السوريين تابع للنقابة في مدينة اسطنبول، على أن يقدم هذا المركز كافة الخدمات اللازمة للاجئين على الأراضي التركية.

 

نقابة المحامين الأتراك تعلن إنشاء مركز خاص للاجئين السوريين لحماية حقوقهم

يأتي قرار إنشاء هذا المركز للوقوف على كافة احتياجات اللاجئين في الدولة من حل مشاكل متعلقة بالسكن أو التعليم أو الصحة إيمانًا من نقابة المحامين الأتراك بحقوق اللاجئين السوريين في العيش بحياة كريمة يستحقونها على الأراضي التركية، كما أنه أعلن أن هذا المركز ليس خاص بالسوريين فقط ولكن لجميع اللاجئين في دولة تركيا.

هذا وقد جاء في بيان النقابة أن المركز الذين يعملون على إنشاؤه من ضمن أعماله وأهدافه هو العمل على إجراء كافة الدراسات والبحوث اللازمة العملية والنظرية والتي تتعلق بكافة حقوق المهاجرين واللاجئين والعمل على حمايتهم وحفظ حقوقهم وفقًا لكافة التشريعات الدولية والوطنية.

اقرأ أيضًا: الإعلان عن البلد التي رحل اليها معتز مطر بعد منعه من الظهور الإعلامي في تركيا من قبل الحكومة التركية

الأعمال والمشاريع التي سيتضمنها المركز

هذا وقد جاء في بيان نقابة المحامين الأتراك أنه من المتوقع أن يتم عمل الكثير من الندوات والورش وأعمال التدريب الداخلي داخل المركز وذلك من أجل تبادل الخبرات في العديد من الأعمال، كما أنه من المتوقع أن يتم القيام بالعديد من الأنشطة المماثلة بهدف زيادة كفاءات المحامين والعاملين في هذا المجال من اللاجئين.

يأتي هذا بالتعاون مع عدد من المؤسسات العامة ونقابات المحامين في جميع أنحاء تركيا وكذلك الغرف المهنية والعديد من الجامعات والمنظمات الحكومية والغير حكومية، كما أن هذا المركز يأتي تحت رعاية بعض المنظمات الرسمية والدولية العاملة في مجال دعم كافة حقوق اللاجئين السوريين وأيضًا حقوق غير السوريين. 

 

  1. الأزمة الاقتصادية اللبنانية تزيد وتعمق من جراح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
  2. تصاريح الإقامة الجاهزة للتسليم الى اللاجئين والجاهزة للتسليم بدءا من يوم 17-01-2022 وحتى 21-01-2022
  3. الداخلية الليبية تعتقل المئات من اللاجئين والمهاجرين بعد إغلاق مقر مفوضية اللاجئين في طرابلس
  4. الحكومة البريطانية تعلق على خبر ترحيل لاجئ سوري من بريطانيا الى سوريا
  5. المفوضية السامية للأمم المتحدة تؤكد على توفير الحياة الأفضل للاجئين في أوروبا

للمزيد من الأخبار تابعونا على : 


الفيس بوك
تويتر
تليجرام

مقالات قد تهمك